المصريين الأحرار: هيومن رايتس تجاوزت دورها وتلعب دور المحرض على سيادة الدولة

الأربعاء، 13 فبراير 2019 01:07 م
المصريين الأحرار: هيومن رايتس تجاوزت دورها وتلعب دور المحرض على سيادة الدولة عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، البيان الذى أصدرته منظمة هيومن رايتس ووتش بشأن مقترحات بعض مواد الدستور التى ينظرها مجلس النواب المصرى، معربا عن دهشته إزاء ما ورد فى بيانها من عبارات ومصطلحات لا توجد سوى فى قاموس جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

 

وقال فى بيان صادر عنه: " لا يمكن تصديق اللغة التى كتب بها البيان تصدر عن مؤسسة حقوقية مرجعيتها اتفاقيات ومواثيق دولية، فإن البيان سياسى وتحريضى وفى مجمله ترديد لشعارات الجماعة الإرهابية بل ولغته تعبر عن مواقف تلك الجماعة سواء من مؤسسات الدولة أو القيادة المصرية وثورة 30 يونيو".

 

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، أن بيان المنظمة لم يستند على شئ لكى ما ينكر حق مجلس النواب المنتخب من الشعب حقه فى إجراء إصلاحات دستورية وأيضا لم يجد مخالفة واحدة لأية اتفاقية دولية تمنع أى حوار للشعوب ومن يمثلها فى إجراء تعديلات دستورية.

 

وأكد" خليل"، على أن الدساتير تحوز حجيتها باستفتاء الشعب عليها ولا سلطان على إرادته فى تقرير مصيره كما تنص الاتفاقيات الدولية.

 

وأشار إلى أن المنظمة استبقت وتعجلت فى إصدار أحكام منحازة ومسيسة على مبادرة تعديل بعض مواد الدستور والتى مازالت تخضع للنقاش داخل هيئات مجلس النواب.

 

واختتم رئيس حزب المصريين الأحرار، قائلا:" دعوة المنظمة المذكورة إلى دول بعينها للتدخل فى شئون الدولة المصرية فهذا سقوط مهنى جديد للمنظمة وبمثابة خدمة مجانية لجماعة الإخوان الإرهابية ولكل دعاة الإرهاب فى العالم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة