الخارجية الأمريكية: لا يمكننا التغاضى عن دور إيران الخبيث فى العراق والمنطقة

الأربعاء، 13 فبراير 2019 02:11 م
الخارجية الأمريكية: لا يمكننا التغاضى عن دور إيران الخبيث فى العراق والمنطقة ترامب
أبو ظبى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث الإقليمى للخارجية الأمريكية كريستيان جيمز، "إنه لا يمكننا أن نتغاضى عن دور إيران الخبيث الذى لا يحترم السيادة ولا المعايير الدولية، وعلينا وعلى المجتمع الدولى مساعدة القوات العراقية للتصدى لها".

وأضاف جيمز- فى مقابلة مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن "إيران تقوم بأنشطة خبيثة، ونحن نساعد القوات العراقية على مواجهة هذا النوع من التهديد"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتمتع بعلاقات متينة وقوية مع العراق، لافتا إلى أن العلاقات بين البلدين مبنية على السيادة والاحترام، وأن الوجود الأمريكى فى العراق بطلب من الحكومة العراقية.

وردا على سؤال حال طلبت الحكومة العراقية مغادرة القوات الأمريكية البلاد.. قال: "إن القوات الأمريكية تتعاون الآن مع القوات العراقية وتدعمها فى حماية البلد وتطوير قدراتها العسكرية لمواجهة التهديدات؛ وسوف نستمر فى ذلك"، مضيفا أن "الولايات المتحدة ضيف الحكومة العراقية وسنبقى فى العراق حسبما تريد".

ولفت إلى أن العراق يعد حليفا قويا للولايات المتحدة، مضيفا "أننا سوف نقوم بتنشيط العلاقات مع حلفائنا وشركائنا فى المنطقة وحول العالم لمواجهة التحديات الإرهابية"، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن التهديد الإرهابى ما زال مرتفعا فى المنطقة.

ورأى الدبلوماسى الأمريكى أن الرؤية الأمريكية إلى العراق هى عراق موحد وديمقراطى وفيدرالي.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة