نائب وزير الزراعة" تلتقى الفريق مهاب مميش وتبحث التعاون للاستزراع السمكى

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 01:53 م
 نائب وزير الزراعة" تلتقى الفريق مهاب مميش وتبحث التعاون للاستزراع السمكى جانب من اللقاء
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجهت الدكتورة منى محرز – نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إلى محافظة الإسماعيلية حيث استقبلها الفريق/ مهاب مميش – رئيس هيئة قناة السويس بمكتبه بمحافظة الإسماعيلية، وبحضور اللواء مجدى عبد السميع رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للاستزراع السمكى والأحياء المائية.

ونقلت "نائب الوزير" تحيات الدكتور عز الدين أبو ستيت – وزير الزراعة واستصلاح الأراضى للفريق مهاب مميش ، كما تقدمت "محرز" بالشكر على ما قام به "مميش" والعاملين بهيئة قناة السويس بالمشروع القومي للاستزراع السمكي والذي سيساهم في زيادة الإنتاج من الأسماك خلال الفترة المقبلة ، وقد ناقشا خلال لقاءهما التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وشركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية (إحدى شركات هيئة قناة السويس)

بعدها توجهت "محرز" إلى موقع المزارع السمكية التابعة لشركة قناة السويس للاستزراع السمكى والأحياء المائية يرافقها اللواء/ محمد مجدى عبد السميع – رئيس مجلس إدارة الشركة – والعميد محسن قدره – مدير إدارة المزارع السمكية بالشركة ولجنة رفيعة المستوى من وزارات وهيئات مختلفة.

حيث قاموا بتفقد المزرعة السمكية من أحواض استزراع الجمبرى وحنشان البحر والدنيس كما تم تفقد أماكن الإعاشة للعاملين بالمشروع.

وقد أوضحت "نائب وزير الزراعة" أن المشروع سيساهم خلال الفترة المقبلة فى زيادة إنتاج الجمبرى.

كما أكدت "محرز" على أهمية استكمال بعض المنشآت بالمشروع كمصنع لإنتاج أعلاف الأسماك البحرية ومصنع لإنتاج الثلج ومفرح لإنتاج الأسماك البحرية ومنشأة لتصدير الأسماك.

من جانبه عاين الدكتور أحمد عبد الكريم – رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري والفحوص بالهيئة العامة للخدمات البيطرية الموقع لاختيار أنسب الأماكن لإقامة منشأة لتصدير الأسماك والتى سيتم اعتمادها من وزارة الزراعة فى إطار قيام الوزارة باعتماد المنشآت التى يتم من خلالها تصدير الأسماك لكل الدول.

فى تصريح لها أكدت "نائب وزير الزراعة" أن هناك سعيا دائما لتطوير الإنتاج السمكى فى مصر، بما يساهم فى زيادة المعروض من الأسماك، وتقليل الإنتاج.

وأشارت "محرز" إلى سياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى فى رفع كفاءة وتطوير المزارع السمكية تشمل التحول من النظام المفتوح إلى شبه المكثف، والتوسع الرأسي لزيادة الإنتاج، وتحقيق أقصى إنتاجية ممكنة من وحدة المياه والأرض والمساحة بما يساهم في زيادة الإنتاجية، وبالتالى تحقيق تنمية للثروة السمكية فى مصر.


 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة