متاحف العالم "بتاكل عيش" من وراء الآثار المصرية.. اعرف الحكاية

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 07:00 م
 متاحف العالم "بتاكل عيش" من وراء الآثار المصرية.. اعرف الحكاية الآثار المصرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجنى دول العالم، الكثير من وجود الآثار المصرية فى متاحفها، حيث تعمل الدول التى تملك  قطعا مصرية وصلت إليها سواء بطرق (مشروعة أو غير مشروعة )، على إعارة هذه الآثار المصرية إلى المتاحف الأخرى، ومن بين الدول التى تعرض الآثار الفرعونية القديمة خلال شهر فبراير نابولى وولاية أوهايو، والصين.

الآثار المصرية فى نابولى

كشف موقع إيطالى أن مدينة نابولى، جنوب إيطاليا ستستضيف معرضًا يلقى الضوء على جمال التاريخ المصري القديم، ويستمر المعرض 11 فبراير الجارى حتى 4 مارس المقبل.

وأوضح الموقع  أن دخول المعرض سيكون مجانيًا، مما يسمح لأكبر عدد ممكن من الناس بالتعرف على جمال التاريخ المصرى القديم.

كما أضاف الموقع الإيطالى عن صورة خاصة لهرم خفرع الكبير وأبو الهول وحجر روزيت وغيرها من القطع الأثرية المصرية التي سيتم عرضها فى المتحف.

57682

القطع الأثرية بمدينة سينسيناتى بولاية أوهايو الأمريكية

احتشد عدد كبير من محبى الآثار المصرية والمسئولين عن المتاحف والإعلاميين فى مدينة سينسيناتى بولاية أوهايو الأمريكية لمشاهدة الملكة حتشبسوت حاكمة مصر، والتى تزور أمريكا لأول مرة.

ويأتى ذلك ضمن معرض "مصر.. زمن الفراعنة"، والذى  يشمل مجموعة أثرية مستعارة من متحف رومر-بيليزايوس فى هيلدسهايم بألمانيا، ويضم تمثالا نصفيا كبيرا لحتشبثوت إضافة إلى مجموعة من القطع الأثرية المصرية القديمة التى يصل عددها إلى 350 قطعة أثرية.

من جهته قال كودى هيفنز، مدير الاتصالات فى متحف سينسيناتى، إن هذا المعرض يعد الأول فى الولايات المتحدة، موضحا أن هذا المعرض تجول فى أوروبا وفيكتوريا وكندا، وبعدما يغادر سينسيناتى سيسافر إلى أستراليا.

وأضاف هيفنز أن المعرض يضم، إلى جانب تمثال حتشبسوت، قطعاً أخرى منها قطة برونزية يرجع تاريخها ما بين القرن السادس والقرن الثالث قبل الميلاد، وكذلك بلاط من الحجر الجيرى يبلغ من العمر 3 آلاف سنة.

وأشار هيفنر إلى أن المعرض سيعبر عن الحياة فى مصر القديمة، ونحن نتحدث عن الفراعنة عن الآلهة والإلهات المصرية، وعن التحنيط، والحياة الآخرة وأشياء من هذا القبيل.

lead_1

معرض عن الحضارة المصرية فى تشيجيانج بالصين

 يستضيف جاليرى تشجيانغ ويست ليك فى هانجتشو، عاصمة مقاطعة تشجيانغ شرقى الصين، معرض الحضارة المصرية القديمة، حيث تم عرض ما مجموعه 180 قطعة أثرية ثقافية من المتاحف الإيطالية فى معرض قديم الحضارة المصرية من 22 يناير إلى 5 مايو 2019.

HH
 
 
2

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة