روسيا ضيف شرف دورة 2020 من معرض أبوظبى الدولى للكتاب

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 10:00 ص
روسيا ضيف شرف دورة 2020 من معرض أبوظبى الدولى للكتاب خلال توقيع الاتفاقية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبى اختيار روسيا لتكون ضيف شرف الدورة الـ 30 من معرض أبوظبى الدولى للكتاب عام 2020.

ومن المتوقع أن تستقطب مشاركة روسيا  عددًا كبيرًا من الزوار، إلى المعرض الذى يسلط الضوء على النتاج الثقافى والأدبى والفنى العالمى، حيث تنظم باقة واسعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة طوال مدة المعرض، والتى ستغطى جوانبًا مختلفة تشمل الأدب والثقافة والفن والموسيقى فى روسيا، وقد وقعت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبى مذكرة تفاهم مع الوكالة الفيدرالية للصحافة والاتصال الجماهيرى – موسكو، لتنسيق مشاركة الجانب الروسى فى المعرض.

 

ووقع الاتفاقية سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبى ، وفلاديمير جريجوريف، نائب رئيس الوكالة الفيدرالية للصحافة والاتصال الجماهيرى – موسكو.

 

وتوفر المشاركة الاستثنائية لروسيا فى معرض أبوظبى الدولى للكتاب فرصة فريدة للمستثمرين فى الدولة الذين يسعون إلى اغتنام الفرص التى توفرها شركات ودور نشر روسية موجودة فى دول مجلس التعاون الخليجى العربى.

 

وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبى، يؤكد اختيار روسيا كضيف الشرف فى دورة عام 2020 من معرض أبوظبى الدولى للكتاب على عمق الروابط التى تجمعها بالعالم العربى، وعلى قوة العلاقة الراسخة بينها وبين دولة الإمارات، واستناداً إلى العلاقات التجارية والتقارب الذى يجمع البلدين فى شتى المجالات، فقد امتدت هذه الروابط لتغطى النتاجات الثقافية والأدبية والإنجازات العلمية والفنية التى قدمتها دولة تعتبر الأكبر فى العالم وتمتلك ثقافة عريقة وتاريخاً موغلاً فى القدم.

 

وأضاف سيف سعيد غباش، لا تستند مكانة روسيا إلى اقتصادها وأدبها الشهير عالمياً فحسب، بل تمتد لتشمل ثقَل نتاجها الثقافى أيضاً، حيث تحتضن آلاف دور النشر، وفى ظل توجيهات قيادتنا الحكيمة، فإننا لا نألو جهداً لدعم المساعى الرامية إلى الانفتاح الثقافى والاحتفاء بالثقافات الأخرى، وذلك فى إطار هدفنا لتعزيز توجهات التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة والتشجيع على السياحة الثقافية والنهوض بها.

 

ومن جانبه، قال عبدالله ماجد آل على، المدير التنفيذى بالإنابة لقطاع دار الكتب فى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبى ومدير معرض أبوظبى الدولى للكتاب، ستحتفى الدورة الـ 30 من معرض أبوظبى الدولى للكتاب بروسيا، والتى تتميز بثقافتها الفريدة وفنونها وإرثها الغنيين علاوة على تقاليدها القائمة على المعرفة، وتتوغل ملامحها الفريدة عميقاً فى التاريخ، قدمت خلالها مجموعة واسعة من الأعمال الثقافية والإبداعية فى مجالات الفن والتأليف والنشر والمعرفة، ومن جهة أخرى، ترسخ استضافتنا لروسيا الرؤية طويلة الأمد في مدّ جسور التواصل مع الثقافات العالمية الأخرى.

 

وأضاف عبدالله ماجد آل على، من المتوقع أن يكون معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2020 فعالية ثقافية نابضة بالحياة بفضل مشاركة روسيا، التى ستسلط الضوء على لغاتها ونتاجاتها الإبداعية وملامح قطاع النشر فيها، كما نتطلع للترحيب بالفنانين والعقول الإبداعية والكتاب المؤثرين المشهورين من روسيا، ونأمل أن يؤدى هذا التجمع الثقافى إلى النهوض بقطاع نشر مشترك يستفيد من أسواق النشر فى كلا البلدين، عبر توفير فرص التطوير المهنى والنتاجات الفريدة المستندة إلى المعرفة للمثقفين والكتاب فى كلا البلدين.

 

يذكر أن الهند هى ضيف شرف دورة هذا العام من معرض أبوظبى الدولى للكتاب والذى يعقد فى الفترة من 24  إلى 30 أبريل المقبل، فى مركز أبوظبى الوطنى للمعارض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة