أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يختتم زيارته لـ"أديس أبابا" بلقاء رئيس وأعضاء مفوضية الاتحاد الأفريقى.. الرئيس: نتطلع للتعاون مع الشركاء والخروج بمكاسب للقارة.. ويؤكد: "آمالكم تزيد الحمولة على أكتافى".. ويدعوهم لحضور مؤتمر أسوان

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 12:44 م
السيسى يختتم زيارته لـ"أديس أبابا" بلقاء رئيس وأعضاء مفوضية الاتحاد الأفريقى.. الرئيس: نتطلع للتعاون مع الشركاء والخروج بمكاسب للقارة.. ويؤكد: "آمالكم تزيد الحمولة على أكتافى".. ويدعوهم لحضور مؤتمر أسوان الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر الاتحاد الافريقي
أديس أبابا - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجالي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، حرصه على العمل مع جميع المفوضين والعاملين فى الاتحاد الأفريقى، لتحقيق أهداف الاتحاد ودفع مسيرة العمل الإفريقى المشترك وفقا لأجندة 2063، وتعظيم حجم التجارة البينية بين دول القارة، عن طريق اتفاقية التجارة القارية الحرة، والطاقة، وتنفيذ مشروعات البنية التحتية، وتعزيز بنية السلم والأمن، ومرحلة ما بعد النزاعات، وتطوير إصلاح العمل الإدارى، وتلبية أهداف الدول الأعضاء فى مختلف المجالات واستكمال المشروعات.

جاء ذلك فى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، الثلاثاء، خلال لقاء عقده قبيل مغادرته مقر الاتحاد الأفريقى، مع موسى فقى، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، ومفوضى الإدارات المختلفة فى الاتحاد.

وأكد الرئيس السيسى على أهمية تعزيز الأمن والسلم، والسلام بين دول القارة، وإعادة الإعمار فى مرحلة ما بعد إنهاء النزاعات، معربا عن تطلعه إلى التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والخروج بمكاسب لخدمة القارة، مؤكدًا على أن مصر منفتحة على مقترحات المفوضين القيمة لتعزيز العمل الأفريقى المشترك، وأنه على ثقة بأن المفوضيات ستضطلع بمهامها على أكمل وجه.

وقال الرئيس السيسى إن "هذه الآمال تزيد الحمولة على أكتافى أكثر، ومع بعض أن شاء الله نحقق بأسرع ما يمكن الأهداف المرجوة"، مشيرا إلى لقائه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال العام الماضى، قائلاً: "كنت بتكلم عن أفريقيا مش مصر، وده كان فى حضور رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى".

حل أزمة الهجرة غير الشرعية
 

كما أشار الرئيس السيسى إلى حديثه مع المسئولين الأوروبيين بأنهم إذا أرادوا بالفعل حل مشكلة الهجرة غير الشرعية القادمة من أفريقيا فلا بد أن يتم معالجة الأسباب التى أدت إلى الهجرة غير الشرعية.

وقال الرئيس السيسى إن الآلام التى تعانى منها شعوبنا الأفريقية تضع على أعناقنا أمانة أكبر، والهدف ليس تأدية وظيفة، وإنما الهدف هو إسعاد الناس فى التنمية والبناء والتعمير، وهذا ما عملنا عليه فى مصر.

وأضاف الرئيس السيسى: "كل الدعم وكل الجهد المطلوب اسأل الله أن يوفقنى فيما أقدمه لصالح أبناء القارة مش للسنة دى بس لكن لكل السنوات القادمة.. نتمنى تحقيق الكثير خلال هذا العام، وييجى بعد كده رئيس جنوب أفريقيا يكمل، واللى بعده وهكذا".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الدعوة إلى رئيس وأعضاء مفوضية الاتحاد الأفريقى لحضور مؤتمر الشباب العربى الأفريقى، الذى سيعقد فى مدينة أسوان الشهر المقبل. وقال السيسى مخاطباً رئيس المفوضية والأعضاء: "الدعوة مفتوحة لكم لحضور المؤتمر العربى الأفريقى فى أسوان".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة