الأهلى يسقط بتنزانيا ويفرط فى التأهل الأفريقى المبكر.. سيمبا يثأر من الخماسية.. لاسارتى يتلقى الهزيمة الثانية.. حسبة برما تنتظر موقعة الساورة وفيتا كلوب.. الأخطاء الدفاعية لغز.. والشحات يواصل إهدار الفرص السهلة

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 05:08 م
الأهلى يسقط بتنزانيا ويفرط فى التأهل الأفريقى المبكر.. سيمبا يثأر من الخماسية.. لاسارتى يتلقى الهزيمة الثانية.. حسبة برما تنتظر موقعة الساورة وفيتا كلوب.. الأخطاء الدفاعية لغز.. والشحات يواصل إهدار الفرص السهلة فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سقط فريق الأهلى فى فخ الخسارة أمام منافسه سيمبا التنزانى بهدف دون رد سجله ميديه فى الدقيقة 65 من عمر المباراة التى أقيمت فى دار السلام العاصمة التنزانية بالجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري الأبطال الأفريقى.

ورغم الخسارة يظل الأهلى متصدرًا لمجموعته برصيد 7 نقاط انتظارًا لمباراة شبيبة الساورة وفيتا كلوب الكونغولى، فيما رفع سيمبا التنزانى رصيده للنقطة السادسة، وبهذه المناسبة نرصد أهم المشاهد فى المباراة بالسطور التالية:

سيمبا التنزانى يثأر من الأهلى بعد الخماسية

ونجح بطل تنزانيا فى الثأر من الأهلى بعد أن حقق الفريق الأحمر فوزًا تاريخيًا على سيمبا بخماسية نظيفة على ملعب برج العرب بالإسكندرية، كأكبر انتصار في تاريخ مشاركات النادي بمرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا منذ تعديل لائحة البطولة في نسخة 1997.

حسابات التأهل تنتظر موقعة شبيبة الساورة وفيتا كلوب

ومن المقرر أن يستضيف شبيبة الساورة نظيره فيتا كلوب في الجزائر بالتاسعة مساءً ضمن منافسات نفس الجولة، مع العلم أن لقاء الجولة الثالثة بين الفريقين الذي أقيم في الكونغو في بداية الشهر الجاري انتهى بالتعادل (2-2).

 

الأهلى يفرط فى التأهل المبكر 

وفرط الأهلى فى حسم تأهله للدور التالى للبطولة حيث كان يكفيه الفوز التأهل مباشرةً للدور التالي حال عدم خسارة فيتا كلوب الكونجولي أمام شبية الساورة الجزائري الليلة.

 

التعادل يحسم مواجهات الأهلى وسيمبا

وبفوز سيمبا التنزانى على الأهلى اليوم نجح بطل تنزانيا فى التعادل مع الفريق الأحمر فى كفة مواجهات الفريقين حيث سبق أن التقيا عام 1985 في دور الـ16 لدوري الأبطال، إذ فاز الأهلي ذهابًا بنتيجة (2-0) وخسر في العودة (2-1)، قبل أن يعود المارد الاحمر في تلك النسخة ويكرر فوزه بخماسية دون رد ثم فاز بطل تنزانيا بهدف دون رد .

وإجمالاً يتمتع الأهلي بأفضلية تاريخية أمام الفرق التنزانية، بعد 16 مواجهة جمعته بفرق تنزانيا، فاز فى 10 لقاءات مقابل تحقيق فرق تنزانيا للفوز في ثلاث مناسبات وحسم التعادل النتيجة في ثلاث مباريات.

لاسارتى يتلقى الهزيمة الثانية مع الأهلى

وتلقى الأوروجوانى لاسارتى المدير الفنى للأهلى هزيمته الاولى خارج الأرض أمام سيمبا التنزانى بعدما تعادل إيجايبًا بهدف لكل فريق فى مواجهة شبيبة الساورة بالجزائر .

وكان لاسارتى قد خسر مع الأهلى محليًا أمام بيراميدز بالدوري بهدفين مقابل هدف.

الشحات بطل إهدار الفرص السهلة

شهدت مباراة الأهلى وسيمبا تسابق حسين الشحات صانع ألعاب الأهلى على إهدار الفرص السهلة التى سنحت له طوال المباراة.

لغز الأخطاء الدفاعية تتواصل مع الأهلى

ما زالت الأخطاء الدفاعية تربك خطوط فريق الأهلى لاسيما بعد أن تلقت شباك الفريق الأحمر هدفاً سهلاً بسبب سوء التمركز الدفاعى فيما لاحت فرص سهلة لبطل تنزانيا لم يحسن استغلالها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة