اضبط مخالفة.. تلوث مياه الرى فى "كرم ورزوق" بدمياط بسبب تأخر مشروع الصرف

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 11:55 م
اضبط مخالفة.. تلوث مياه الرى فى "كرم ورزوق" بدمياط بسبب تأخر مشروع الصرف تلوث مياه الرى
دمياط فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أهالى قرية كرم ورزوق التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط عن استيائهم من تأخر مشروع الصرف الصحى عن القرية البالغ تعداد سكانها 70 ألف نسمة تقريبا.

received_382535759205044

وأكد الأهالى أن القرية تعانى من تأخر اعتماد مشروع الصرف الصحى على مدار 20 عاما الأمر الذى ترتب عليه اختلاط مياه الصرف الصحى مع مياه الرى التى تستخدم فى رى مئات الأفدنة الزراعية  من مياه الترعة الشرقاوية الملوثة بمياه الصرف الصحى.

وناشد الأهالى الدكتورة منال عوض محافظ دمياط حل مشكلة الصرف الصحى بالقرية وسرعة ادراجها فى الخطة الاستثمارية. 

received_2284814691570640

وقال محمد ابراهيم خضير، مهندس زراعى، أحد أبناء القرية إن سكان القرية يشكون من تأخر إدراج القرية ضمن مشروعات الصرف الصحى على مدار سنوات طويلة ورغم كل الاستغاثات والشكاوى التى تقدم بها الأهالى، إلا أن حلمه فى توصيل الصرف الصحى لم يتحقق حتى الآن.

وأضاف أن منازل القرية تلقى بمياه الصرف الصحى على خط مياه الترعة الشرقاوية المار بالقرية والذى يستخدم فى رى الأراضى الزراعية، حيث يوجد مئات الأفدنة التى تزرع الأرز والبرسيم وتستخدم مياه الترعة الشرقاوية المختلط بمياه الصرف الصحى بما يسبب تلوث واضح للإنسان والحيوان.

received_2584936824866536

وأضاف مسعد سمرة محام من أهالى القرية أن أهالى القرية تلقوا وعودا كثيرة من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بإدراج القرية ضمن مشروعات الصرف الصحى وخاصة مشروعات الاتحاد الأوربى، إلا أنه يتم تأجيل خطة الإدراج عام بعد عام وضاع حق أبناء القرية فى توصيل الصرف الصحى إلى منازلهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة