خالد صلاح

"منعا للتلاعب".. اعرف إجراءات "التموين" لمعايرة عدادات الكهرباء والغاز والمياه

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 06:30 ص
"منعا للتلاعب".. اعرف إجراءات "التموين" لمعايرة عدادات الكهرباء والغاز  والمياه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة
إضافة تعليق

تقوم  مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية  حاليا بزيارة الجهات المصنعة للعدادات فى بلاد المنشأ، ومنها دولة الصين التى تعد من أكثر الدول الموردة للعدادات للإطلاع على شهادات اعتماد العدادات قبل دخولها البلاد والتأكد من مدى جودة معايرتها.

اليوم السابع تنشر تقريرا معلوماتيا عن إجراءات مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين لمعايرة عدادات الكهرباء والغاز والمياه لمنع التلاعب فى نقاط محددة .

1- زيارة الجهات المصنعة للعدادات فى بلاد المنشأ، للإطلاع على شهادات اعتماد العدادات قبل دخولها البلاد والتأكد من مدى جودة معايرتها.

2- تشكيل مجموعات عمل والتنسيق مع الجهات المعنية من أجل متابعة معايرة العدادات.

3- عمل مذكره تفاهم مع المعهد القومى للمعايرة التابع للحوكومة الصينية، لمد المصلحة بشهادات الاعتماد الخاصة بالعدادات المستوردة.

4-  زيارة المصانع المتخصصة بدولة الصين لمعرفة آليات التصنيع، ومطابقة العدادات للمواصفات.

5- قام المعهد القومى للقياس والمعايرة التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى بإجراء معايرة لعدادات الكهرباء القديمة لتشغيلها بنظام الدفع مسبقا بـ"الكارت" للاستفادة منها بدلاً من الاستغناء عنها


إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أم مصطفي

الطناش

يا سادة سارقى التيار الكهربائي ليسوا أغبياء علشان يلعبوا في العداد ، هما مروحين دماغهم وممثلين التيار من الصاعد مباشرة ندانا مرارا وتكرارا يجب أن يعلق على باب كل مبنى عداد كبير ومنه سيعرف الاستهلاك الفعلى بعد طرحه من مجموع استهلاك الشقق، ولكن الكل مطنش ويولع الملتزم.

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي الجيزاوي

عمل طيب من وزارة التموين ونتمني تفعيله

هذا العمل يجب ان يصل أثره إلي كل بيت بمصر فكفي ظلم وفساد من ووزارة الكهرباء ...فعدم خسران وتلف العداد يقوم أحد الفنيين باصلاحه وعمل تقرير يقول انه كان صالحا او معطوبا وبناء عليه يتحمل المواطن المستهلك قيم قراءات اما كانت حقيقية او خاطئة نفسي التموين يعلم مجموعات تقوم بجشنه يومية علي المستهلكين لا يكون الخصم حكم

عدد الردود 0

بواسطة:

لولا جلال

ايضاح

ازاى هتقدرو تحددو استهلاك الكهرباء بالنسبة العدادات ام كارت وتحددو ينفع يكون له بطاقة تموين ام لا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة