خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

غرفة السياحة: استعدنا 50% من السياح الروس والنسبة الأكبر بمنتجعات البحرالأحمر

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 01:49 م
غرفة السياحة: استعدنا 50% من السياح الروس والنسبة الأكبر بمنتجعات البحرالأحمر انتعاش السياحة
كتبت ــ آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب معتز صدقى عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، عن تفاؤله بعودة حركة السياحة الروسية إلى سابق عهدها قريبا، موضحا أن السياحة الروسية شهدت تعافيا فعليا خلال العام الماضى، وأن الوفود اعتادت أن تأتى لمصر عن طريق  دول أخرى مثل كازاخستان وأوكرانيا.

ولفت صدقى لـ"اليوم السابع" إلى المقاصد السياحية المصرية استعادت 50% من السياحة الروسية التى توقفت فى العام 2014، مشيرا إلى أن هناك نسبة إشغال روسية قوية فى فنادق شرم الشيخ، موضحا أن "الروس يأتون بشكل منتظم لمصر ولكن فى طيران غير مباشر، عن طريق دول أخرى".

وأكد صدقى أن النسبة الأكبر من نصيب منتجعات البحر الأحمر، وتوقع أن يتم استعادة السياحة الروسية بالكامل بمجرد بدء عمل الطيران العارض مرة أخرى من روسيا إلى المقاصد السياحية المصرية.

كانت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، قد أكدت أن "السياحة فى مصر فى تقدم مستمر، حيث حققت فى عام 2017 طفرة مهمة، فيما شهدت فى عام 2018 قفزة كبيرة، مشيرة إلى أن السياحة المصرية تتميز بالتنوع، حيث يقصد مصر السياح من مختلف أنحاء العالم من أوروبا ومن الوطن العربى وآسيا وأمريكا.

وأضافت أن "السياحة بدأت تستعيد عافيتها وأن دولا شرعت فى فتح خطوط طيران جديدة لم تكن موجودة من قبل، مثل صربيا التى أضافت 11 طائرة جديدة إلى مطار الغردقة شرقى مصر".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة