أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البحيرة: لجنة من الشئون المالية لحصر العمالة الزائدة لإعادة توزيعها

الإثنين، 11 فبراير 2019 01:36 م
محافظ البحيرة: لجنة من الشئون المالية لحصر العمالة الزائدة لإعادة توزيعها جانب من الاجتماع
البحيرة – الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، إعادة هيكلة كافه المشروعات، وتشكيل لجنة من الشئون المالية و الإدارية بالمحافظة، لحصر العمالة الزائدة بكل مشروع، وإعادة توزيعها علي باقي المشروعات الأخرى التي تعاني من عجز، و تفعيل اللجنة العليا لإحكام الرقابة والسيطرة والإشراف الكامل على المشروعات.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة العليا للمشروعات بمجمع دمنهور الثقافي، بحضور عبد الرحمن الشهاوي السكرتير العام، والمديرين التنفيذيين للمشروعات، ومديري الشئون المالية والإدارية والقانونية، والتخطيط والمتابعة ومراقب عام الحسابات بالمحافظة، حيث تم استعراض، إيرادات ومصروفات كل مشروع على حده، وموقفهم المالي، وأهم المعوقات التي تواجههم.
 
وشدد امنه، علي أنه لن يقبل بوجود خسائر مالية داخل أي مشروع، أو عمالة زائده، ولابد من إعادة هيكلة أعضاء مجلس الإدارة، وتعديل اللوائح لتعظيم إنتاجية تلك المشروعات، والمساهمة في الوفاء بالتزامات المحافظة، والسير في استكمال كافة برامج وخطط التنمية والمشروعات الاستثمارية الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة. 
 
كما وجه، بضرورة تواجد رؤساء الوحدات المحلية خلال اجتماعات اللجنة العليا القادمة، كما وجه بضرورة الانتهاء من كافة التكليفات التي تم إقرارها خاصة مشروع عاداه للثروة الحيوانية والنباتية بسيدي غازي بكفر الدوار، وشراء رؤوس العجول اللازمة لأعمال التطوير وتنمية المشروع، وإنشاء خط إنتاج أعلاف لسد احتياجات المشروع، وكذا سرعة انتهاء إجراءات افتتاح الفروع الجديدة لمركز شبكات المرافق بكفر الدوار ووادي النطرون، وتجهيزهم بالأجهزة والمعدات والعمالة والفنيين اللازمين، و قيام مشروع الرصف الإنتاجي بشراء خلاطة أوتوماتيك وماكينة تخطيط ومكشطة أسفلت، وتشكيل لجنة لمتابعة أعمال الرصف الجارية بمدينة رشيد .
 
كما وجه امنة، مشروع المواقف بسرعة تغطية وسد العجز على جميع الخطوط بنطاق المحافظة، وانعقاد اللجنة العليا للمرور غدا لتنفيذ تلك التكليفات، وتدبير مساحة أرض مناسبة لإقامة مجمع مواقف عليها بمدينة كفر الدوار للقضاء على المواقف العشوائية ،كما وجه بإشراف مشروع المواقف بالتنسيق مع إدارة المرور على سيارات التاكسي العاملة بمدن المحافظة، وتكثيف أعمال ترخيص التكاتك بمراكز المحافظة وتفعيل الإجراءات القانونية الخاصة بذلك. 
 
ووجه امنة، بتشكيل لجنة من المرور لمراجعة وفحص تراخيص الأتوبيسات العاملة بمشروع النقل الداخلي، ومراجعة الطفايات وإطارات الأتوبيسات (الكاوتش)، والانتهاء من ترخيص جميع الأتوبيسات وعمل الصيانة اللازمة لها.
 
ووجه المحافظ، بضرورة  قيام رؤساء الوحدات المحلية، بحسن استغلال أصول الدولة بنطاق مراكزهم، وحصر جميع المحلات المقامة بمجالس المدن، و استغلالها والاستفادة منها من خلال لجان متخصصة تضم في عضويتها الإدارات الهندسية والشئون القانونية والمالية.
 
كما وجه، بسرعه دعم مشروع  البتلو بمبلغ عشرة ملايين جنيه، وإعطاء الأولوية للشباب في الاستفادة من تلك القروض الميسرة، واستثمارها في تربية رؤوس البتلو للحفاظ على الثروة الحيوانية، والحد من ذبح البتلو. 
وفى نهاية الاجتماع، شدد امنة، على ضرورة حسن استغلال الموارد والطاقات البشرية داخل كل مشروع، والعمل على تنمية وتعظيم الناتج والإيرادات من تلك المشروعات  . 
 
جانب من الاجتماع  (1)
جانب من الاجتماع 

جانب من الاجتماع  (2)
جانب من الاجتماع 

جانب من الاجتماع  (3)
جانب من الاجتماع 

جانب من الاجتماع  (4)
جانب من الاجتماع 

جانب من الاجتماع  (5)
جانب من الاجتماع 

جانب من الاجتماع  (6)
جانب من الاجتماع 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة