"كلام ستات": الحبس عام لمن يعد فتاة بالزواج ولا يفى بوعده ..ودراسات علمية تؤكد "النرجسية " مفيدة للإنسان.. شريهان أبو الحسن: تروى كواليس اختراع "الميكرويف" البرنامج يستضيف شقيق الفنان الراحل علاء ولى الدين

الإثنين، 11 فبراير 2019 09:01 م
"كلام ستات": الحبس عام لمن يعد فتاة بالزواج ولا يفى بوعده ..ودراسات علمية تؤكد "النرجسية " مفيدة للإنسان.. شريهان أبو الحسن: تروى كواليس اختراع "الميكرويف" البرنامج يستضيف شقيق الفنان الراحل علاء ولى الدين شقيق الفنان الراحل علاء ولى الدين فى حوار مع مذيعات كلام ستات
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهلت الإعلامية شريهان أبو الحسن، تقديم برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"،بالقول  إن مخترع الميكرويف، بيرسى سبنسر، توصل إلى اختراعه بمحض الصدفة ولم يكن يخطط له مطلقاً، مشيرة الى  أنه فى عام 1946 كان يعمل "سبنسر"، على شئ معين فى الرادار ويجرى اختبارات عليه وكان معه قطعة شكولاتة  فى جيبه فوجد أنها  "سالت " تماماً.

وأضافت شريهان أبو الحسن، أن "سبنس" وجد أن الأشعة التى كانت تخرج الرادار ،  هى التى فعلت ذلك بالشكولاتة بسبب سخونة هذه الأشعة، وهنا عمل على اختراع "الميكرويف".

وكشف برنامج "كلام ستات"، عن وجود قانون بأمريكا يطبق على من تجاوز سن الـ16 عاما ويقضى بالحبس عام على من يعد فتاة بالزواج ،   ولم يفى بوعده، وعلقت الفنانة نهال عنبر، قائلة: "هذا القانون جيد جداً وأفضل شىء لمن يعد فتاة بالزواج ويخلف وعده"، لافتة إلى ضرورة أن يكون هناك دليل على ذلك حتى لا تتفشى ظاهرة الإدعاءات الكاذبة.

وفى سياق آخر قالت الفنانة هيدى كرم، إن النرجسية  ، مفيدة فى بعض الأحيان وفق الدراسات العديدة التى أجريت مؤخراً وأثبتت أن النرجسيين  ،  متفوقين عقلياً ودراسياً، مشيرة إلى ضرورة التفريق بين حب النفس الطبيعى الذى لدى كل البشر والنرجسية التى تجعل الإنسان يجب نفسه بشدة.

وأضافت هيدة كرم، أن دراسة حديثة أجريت على 300 طالب فى المرحلة الثانوية ، يصنفوا أنهم نرجسيين، أجريت عليهم بعض الاختبارات ، فتبين بعد ذلك أن الصفة التى تجمع بين من أجريت عليهم الدراسة هى التفوق الدراسى، وتابعت:"النرجسية تجعلهم متفوقين".

وتساءلت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قائلة:"طالما أن النرجسى ، دائماً ما يبحث عن النجاح والتفوق ويجاهد نفسه حتى يصل للأفضل  ، لماذا ننظر إليها على أساس أنها صفة خبيثة"، مشيرة إلى أن أصل كلمة نرجسية تعود إلى أسطورة يونانية.

وخلال الفقرة النقاشية الأولى حل فوزى النبراوى، معيد اقتصاد بالمعهد العالى للعلوم الإدارية، ضيفاً للحديث عن تجربته الخاصة والمتعلقة ببيع "البليلة"، موضحاً أراد من خلال تجربته تقديم تجربة للشباب ، بأن فرص العمل متاحة ولا يجب الاستسلام والارتكان لحين الحصول على وظيفة مرموقة.

بينما استضاف برنامج "كلم ستات"، خلال الفقرة الثانية معتز ولى الدين ،  شقيق الفنان الراحل علاء ولى الدين، للحديث عن الفنان الكوميدى الراحل فى الذكرى السادسة عشر لوفاته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة