فيها حاجة حلوة.. "الداخلية " توزع بطاطين على البسطاء بالصعيد..الشرطة النسائية تجوب القرى والنجوع لتوزيع المساعدات..وقوافل طبية تغزوا الجنوب لعلاج المرضى..وحملات تفتيشية على أقسام الشرطة (صور)

الإثنين، 11 فبراير 2019 10:00 م
فيها حاجة حلوة.. "الداخلية "  توزع بطاطين على البسطاء بالصعيد..الشرطة النسائية تجوب القرى والنجوع لتوزيع المساعدات..وقوافل طبية تغزوا الجنوب لعلاج المرضى..وحملات تفتيشية على أقسام الشرطة (صور) توزيع مساعدات بسوهاج توزيع مساعدات بسوهاج
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبادرات إنسانية لا تتوقف من وزارة الداخلية، تشارك البسطاء في تخفيف الأعباء عن كاهلهم، وتزيح الألم عن المرضى، في إطار توجيهات مستمرة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمد يد العون للبسطاء، وترسيخ قيم حقوق الإنسان.

تبرع رجال الشرطة بدمائهم
تبرع رجال الشرطة بدمائهم

وتأتي هذه التحركات فى إطار الإستمرار فى تفعيل مبادرة " كلنا واحد" لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين ، وفى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية ،  الرامية فى   أحد محاورها إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والإجتماعية  ، إنطلاقاً من الدور المجتمعى للوزارة، الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور.

وفي هذا الصدد، وجه قطاع المؤسسات "منظومة أمان" بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج ،  قافلة إنسانية إستهدفت مناطق "قرية الغريزات بدائرة مركز شرطة المراغة ، وقرية أدفا بدائرة مركز شرطة سوهاج"، تم خلالها توزيع عدد من المساعدات العينية عبارة عن "بطاطين وسلع غذائية" بالمجان على الفئات الأولى بالرعاية.

توزيع البطاطين على المواطنين
توزيع البطاطين على المواطنين

وتوجه رجال الشرطة بإشراف اللواء أشرف محمود مساعد وزير الداخلية ، لمنازل 20 مواطنا بناحية نجع العرب بدائرة مركز شرطة المراغة ، نظراً لأن حالتهم الصحية لاتسمح للإنتقال لمنفذ أمان ، وجاء ذلك فى  إطار الدور الذى تضطلع به كافة أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وبدورها، نظمت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ، بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية ،  حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفى القصر العينى الفرنساوي، فى إطار الدور المجتمعى لأجهزة وزارة الداخلية وحرصها على مد جسور التواصل الإجتماعى والمشاركة الفعالة مع كافة مؤسسات المجتمع، لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين ، حيث  شارك في هذه الحملة الضباط والأفراد والمجندين بمركز تدريب أبو زعبل التابع للإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات.

توزيع بطاطين
توزيع بطاطين

يأتى ذلك إيمانا من رجال الشرطة بواجبهم ودورهم الإنسانى، ورغبةً منهم للمساهمة فى مساعدة المرضى الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات ، كما وجه قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية قافلة طبية إلى مديرية أمن قنا ،  ضمت كافة التخصصات الطبية مدعومة بصيدلية لصرف الأدوية اللازمة ، وذلك لتوقيع الكشف الطبى على "أهالى منطقة دندره عزبة جبريل بدائرة مركز شرطة قنا" ، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

ومن ناحية أخرى ، وفى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات الأمنية، وإستمراراً لتفعيل تلك الجهود ، مرت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بالوزارة على أقسام ومراكز الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن (البحر الأحمر) للإطلاع على الإجراءات المتبعة لإستقبال المواطنين وتلقى شكواهم حال ترددهم على الأماكن الشرطية ، والوقوف على كافة أوجه الخدمات التى تقدم للمواطنين، ولاسيما كبار السن وذوى الإعاقة، بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر وبشكل متحضر ، ومدى مطابقة أماكن الإحتجاز بمراكز وأقسام الشرطة والسجون المركزية للمواصفات والإشتراطات الفنية والصحية والهندسية وتوفير التهوية المناسبة وحسن معاملة المحتجزين .

توزيع مساعدات بسوهاج
توزيع مساعدات بسوهاج

 كما تم بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بتوجيه قافلة طبية تضم مختلف التخصصات الطبية ، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة ، حيث تم توقيع الكشف الطبى على 487 حالة من  " المحتجزين، نزلاء السجون" بنطاق المديرية ، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

وأكدت وزارة الداخلية، أنها توالي جهودها فى استمرار توجيه تلك القوافل الطبية للمساهمة فى تقديم الرعاية الصحية للمواطنين وتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون، والمحجوزين بالأقسام والمراكز على مستوى الجمهورية، ومتابعة حالتهم الصحية وكذا القوافل الخدمية للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

 

 
 
جانب من القوافل
جانب من القوافل

 

جانب من توزيع المساعدات
جانب من توزيع المساعدات

 

قوافل طبية
قوافل طبية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة