شركة النفط الروسية: اتفاق "أوبك" تهديد لحصتنا فى الأسواق

الإثنين، 11 فبراير 2019 01:01 م
شركة النفط الروسية: اتفاق "أوبك" تهديد لحصتنا فى الأسواق النفط - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس شركة النفط الروسية "روس نفط" إيغور سيتشين، من تداعيات اتفاق "أوبك"، الذى أبرمته دول نفطية مستقلة بقيادة روسيا مع منظمة "أوبك"، على حصة روسيا فى سوق النفط العالمية.

 

وقال رئيس الشركة، فى تصريح نقلته قناة "روسيا اليوم" اليوم الاثنين "إن خفض إنتاج الخام من قبل الدول المشاركة فى الاتفاق خلق ظروفا مواتية للمنتجين الأمريكيين للتمدد فى سوق النفط العالمية، وبات يشكل تهديدا استراتيجيا لتنمية صناعة النفط فى روسيا".

 

وأضاف سيتشين، أن الشركات الروسية فى ظل هذه الظروف قد تسجل خسائر لا تعوض فى حصتها بهذه السوق الحيوية، مشيرا إلى أن منتجى النفط فى الولايات المتحدة رفعوا حجم إنتاجهم بشكل كبير بسبب انخفاض العبء الضريبى ووجود محفزات استثمارية.

 

وكانت دول منتجة للنفط من داخل منظمة "أوبك" وخارجها بقيادة روسيا والسعودية ( أبرز المنتجين للخام فى العالم)، قد اتفقت على خفض إنتاجها من الذهب الأسود منذ عام 2017 لخلق توازن بين العرض والطلب ودعم الأسعار المتهاوية، ومنذ ذاك الوقت تم تمديد الاتفاق مرتين.

 

وفى إطار الاتفاق يتوجب على روسيا تقليص إنتاجها بحلول مايو المقبل بنسبة 2%، ليصل إلى 11.2 مليون برميل يوميا، وفى الشهر نفسه يتعين على الدول المشاركة فى الاتفاق أن تقرر ما إذا كان سيتم تمديده حتى نهاية 2019.









الموضوعات المتعلقة

أسعار النفط اليوم الخميس 27-2-2019

الخميس، 07 فبراير 2019 07:18 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة