"الصحفيين" تواصل تلقى طلبات الترشح فى انتخابات التجديد النصفى.. 8 مرشحين فى اليوم الثانى.. ويوسف أيوب الأبرز.. ورئيس تحرير صوت الأمة يؤكد: أتبنى خطابا مهنيا ونقابيا يقوم على فتح الحوار مع الجميع

الإثنين، 11 فبراير 2019 04:11 م
"الصحفيين" تواصل تلقى طلبات الترشح فى انتخابات التجديد النصفى.. 8 مرشحين فى اليوم الثانى.. ويوسف أيوب الأبرز.. ورئيس تحرير صوت الأمة يؤكد: أتبنى خطابا مهنيا ونقابيا يقوم على فتح الحوار مع الجميع الكاتب الصحفى يوسف أيوب رئيس تحرير "صوت الأمة"
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، اليوم الاثنين، تلقى طلبات الترشح على منصب النقيب، وستة من أعضاء المجلس فى الانتخابات المحدد لها الأول من مارس المقبل.

وتقدم الكاتب الصحفى، يوسف أيوب، رئيس تحرير "صوت الأمة" بأوراق ترشحه على عضوية مجلس نقابة الصحفيين "تحت السن"، معربًا عن تطلعه إلى أن تحظى النقابة بمجلس قوى يعمل على صيانة حقوق الصحفيين ودعمهم لمواكبة التطورات الطارئة على المهنة.

وقال يوسف أيوب، إن النقابة تحتاج الفترة المقبلة لتضافر جهود كافة الزملاء من أجل العمل على إخراج العمل النقابى من الوضع الذى عليه حاليًا، مشيراً إلى أنه يتبنى خطابا مهنيا ونقابيا يقوم على فتح الحوار مع الجميع، للتوصل إلى حلول لكل أزمات ومشاكل الجماعة الصحفية، مطالبا الجميع بفتح صفحة جديدة خاصة وأن الحل يكمن فى تكاتف الجميع، وإنهاء الخلافات الداخلية، والتوافق على مطالب الجماعة الصحفية للعمل على تنفيذها.

وتوجه يوسف أيوب بالشكر إلى النقيب عبد المحسن سلامة، وكافة أعضاء مجلس النقابة على ما بذلوه خلال الفترة الماضية من مجهودات، موضحا أن الفترة المقبلة تتطلب تكثيف العمل لتلبية طموحات الجماعة الصحفية، خاصة فى ذلك المشاكل التى تعانى منها العديد من المؤسسات الصحفية وكذلك صناعة الصحافة، مما أثر على المهنة والعمل النقابى، وهو ما يتطلب أن يكون لنقابة الصحفيين دور قوى وفعال، للعمل على انتشال المهنة من عثرتها.

وشدد يوسف أيوب على ثقته فى اختيارات الجمعية العمومية، وثقته أيضا فى أن كل الزملاء المرشحين لديهم الكثير الذى سيقدمونه لخدمة العمل المهنى والنقابى، مؤكداً أنه انتهى من وضع البرنامج الانتخابى وسيعلنه رسميا فور الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين من جانب اللجنة المشرفة على الانتخابات، موضحا أنه اختار شعار "لبكرة" عنوانًا لبرنامجه، لأنه يهتم بمستقبل الزملاء والمهنة.

ورأى يوسف أيوب أن الفترة الماضية شهدت تواصله مع الجهات والمؤسسات المعنية بتنفيذ بنود البرنامج، وتم التوصل لاتفاق مع هذه المؤسسات يتضمن عدد من المزايا للصحفيين سيتم الإعلان عنها فى حينه.

وأكد رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، أن اللجنة تلقت فى اليوم الثانى لفتح باب الترشيح طلبا من الزميل طلعت هاشم محمد فرج وشهرته (طلعت هاشم) جريدة مصر الفتاة، على منصب النقيب ليصل عدد المرشحين على منصب النقيب حتى الآن (6) مرشحين.

كما أشار رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، إلى أن اللجنة تلقت أيضا (7) طلبات لعضوية المجلس ليصل عدد المرشحين للعضوية حتى الآن (30) مرشحا، والمرشحين السبعة هم، أحمد سعد "وكالة أنباء الشرق الأوسط"، وأمانى عبد الله "أخبار اليوم"، وإيمان كامل "دار الهلال"، وحنان فكرى "وطنى"، وخالد مبارك "الأهرام"، محمد ربيع "أكتوبر"، لافتا إلى أن اللجنة المشرفة على الانتخابات تواصل عملها لتقى طلبات المرشحين حتى الثانية عشرة ظهر الخميس المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة