أسهم أوروبا تصعد من أقل مستوى فى أسبوع مع استئناف محادثات التجارة

الإثنين، 11 فبراير 2019 11:42 ص
أسهم أوروبا تصعد من أقل مستوى فى أسبوع مع استئناف محادثات التجارة البورصة الأوروبية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعافت الأسهم الأوروبية من أدنى مستوياتها فى أسبوع اليوم الاثنين بدعم مكاسب أسهم قطاعى التعدين والبنوك ذات الثقل، مع تحول تركيز المستثمرين إلى جولة جديدة من محادثات التجارة بين بكين وواشنطن.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبى 0.7% بحلول الساعة 0828 بتوقيت جرينتش، مدعوما بانتعاش واسع النطاق، بينما زاد المؤشر داكس الألمانى الشديد التأثر بالتجارة 0.6% والمؤشر فايننشال تايمز 100 البريطانى 0.7%.

وأبدت الصين تفاؤلها مع استئناف المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة، لكنها عبرت أيضا عن غضبها من مهمة للبحرية الأمريكية فى بحر الصين الجنوبى المتنازع عليه، مما يلقى بظلاله على فرص تحسن العلاقات بين البلدين.

وارتفع مؤشر قطاع الموارد الأساسية 0.8%، ليقود القطاعات الرابحة، مع وصول أسعار خام الحديد الصينى إلى مستوى قياسى بفعل المخاوف من انخفاض المعروض من البرازيل بعد حادث سد.

وصعدت أسهم جلينكور وريو تينتو وبى.إتش.بى نحو 1%. وكانت البنوك أيضا من أكبر القطاعات الرابحة، حيث صعد سهم بنكو بى.بى.إم 3.3% بعد أن كشف البنك الإيطالى متوسط الحجم عن متطلبات رأسمالية حددها البنك المركزى الأوروبى.

ومن بين الأسهم القليلة المنخفضة سهم سميث آند نيفيو الذي هبط 2.6%، بعد تقرير بأن الشركة أجرت محادثات لشراء شركة صناعة المعدات الطبية الأمريكية نوفاسيف فى صفقة ستزيد قيمتها على 3 مليارات دولار.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة