خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

4 ملفات يحسمها الأهلى فى جهاز الكرة.. التجديد لمعلول ونيدفيد والسولية وأجاي فى الطريق.. الأحمر يبدأ التفاوض حول صفقات الموسم الجديد.. تشكيل كونسلتو طبي لإنهاء أزمة الإصابات ومتابعة مستوى المعارين للأندية

الإثنين، 11 فبراير 2019 12:00 م
4 ملفات يحسمها الأهلى فى جهاز الكرة.. التجديد لمعلول ونيدفيد والسولية وأجاي فى الطريق.. الأحمر يبدأ التفاوض حول صفقات الموسم الجديد.. تشكيل كونسلتو طبي لإنهاء أزمة الإصابات ومتابعة مستوى المعارين للأندية الأهلى
محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملفات عديدة يعكف جهاز الكرة بالأهلى على حسمها خلال الفترة المقبلة، رغم انشغال الجهاز الفني والإدارة بتوالى وضغط المباريات، سواء على المستوى المحلى أو الإفريقي.

محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلى والمكلف من قبل المجلس بإدارة شئون الكرة بالتنسيق مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة والأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني،  يعكفون حالياً على حسم العديد من الملفات البعيدة عن المباريات والبطولات ولكنها لا تقل أهمية عنها، ومن أبرز هذه الملفات :

التجديد لمعلول ونيدفيد والسولية .. وأجاي فى الطريق

نجح مسئولو الأهلى فى تجديد عقود ثلاثى الفريق علي معلول ظهير أيسر الفريق لمدة 3 سنوات، وتمديد عقد كريم نيدفيد لاعب وسط الفريق لمدة 5 مواسم، وكذلك عمرو السولية الذى تم ربطه حتى 2022 ، كما يكثف مسئولو الأهلى مفاوضاتهم مع النيجيرى جونيور أجايى، مهاجم الفريق، لتمديد عقده مع الفريق الأحمر لمدة 3 مواسم بخلاف الموسم المتبقى فى عقده، ويعقد مسئولو الأهلى جلسات مكثفة مع أجاي فى تنزانيا على هامش تواجد الفريق لمواجهة سيمبا فى بطولة دورى أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها غدا الثلاثاء  لحسم هذا الملف.

 الأهلى يبدأ التفاوض حول الصفقات الصيفية

بدأ مسئولو الأهلى فى فتح ملف الصفقات الصيفية مبكراً، حيث يرى مسئولو الأهلى أن مركز حراسة المرمى يحتاج لتدعيم وكذلك مركز المساك ولاعب الوسط المدافع والمهاجم، حال رحيل رمضان صبحي بعد انتهاء اعارته من هيدرسيفيلد الإنجليزي.

عامر عامر حارس الإنتاج الحربي على رأس المرشحين لتدعيم مركز حراسة المرمى، حيث تم الاتفاق على شرائه مقابل 15 مليون جنيه فى الصيف المقبل، ورغم تلقى عامر عامر عرضين مغريين من ناديين فى السعودية، إلا أن الحارس الدولى أكد أن رغبته الأولى هى الانتقال للنادى الأهلى، رغم وجود فجوة مالية على مستوى المقابل المادى بين الذى سيحصل عليه فى الأهلى وبين ما سيتقاضاه فى الأندية السعودية حال رحيله اليها، وذلك نظراً لكون اللعب للأهلى أحد أحلامه الكروية، كما يبحث مسئولو الأهلى عن بديل لحسام عاشور، وترى إدارة الأهلى أن محمود حمادة لاعب وسط الإنتاج الحربي هو الخيار الأنسب، بينما تدرس الإدارة الحمراء التعاقد مع مساك جديد فى الصيف، ويكثف مسئولو الأهلى مفاوضاتهم مع نظرائهم فى طلائع الجيش، لضم أحمد سامى الذى ترى الإدارة الحمراء أنه سيمثل إضافة كبيرة لأبناء قلعة الجزيرة، ويقود عدلى القيعى مفاوضات ضم أحمد سامى مع إدارة طلائع الجيش فى الوقت الحالى، حيث من المقرر أن تصل قيمة الصفقة لـ20 مليون جنيه بجانب إعارة لاعبين من الأهلى للفريق العسكرى.

تشكيل كونسلتو طبي لإنهاء أزمة الإصابات

قرر محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلي والمفوض بشئون كرة القدم، تشكيل هيئة طبية برئاسة الدكتور أحمد عبد العزيز كبير أطباء العظام فى مصر والعالم، وعضوية كلٍّ من الدكتور ياسر المليجى أستاذ إصابات الكتف، والدكتور أحمد خليف أستاذ إصابات الكاحل، وينضم إليهم أستاذ قلب وأوعية دموية؛ لتطوير المنظومة الطبية بالفريق الأول لكرة القدم.

جاء ذلك بعد دراسة ظاهرة الإصابات المتكررة واجتماع الخطيب مع المدير الفنى للأهلي، وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة أكثر من مرة، وبحث الأمر مع الجهاز الطبى والعديد من المتخصصين فى مجال إصابات الملاعب والتأهيل، وتبين أن تلاحم المواسم بالنسبة لفريق الأهلي لمشاركاته المتعددة محليًا وقاريًا، وعدم وجود وقتٍ كافٍ للراحة ولفترة الإعداد، كان ذلك أبرز أسباب الإصابات المتعددة للاعبى الأهلي بين الحين والآخر، وعليه جاء قرار رئيس النادى بتشكيل هيئة طبية رفيعة المستوى تضم العديد من الأساتذة في تلك التخصصات، تقوم بتشخيص الإصابات بالتنسيق الكامل مع الجهاز الطبي الذي يقوم بمهمته على الوجه الأكمل، على أن تكون هناك رعاية متكاملة للاعب المصاب من كافة الاتجاهات، بما يضمن عدم تكرار الإصابة وتقليص فترة العلاج.

متابعة الفريق المعار للأندية الأخري

أعار الأهلى أكثر من فريق بالكامل للأندية الأخري لمنحهم فرصة اللعب والحكم على مستواهم، قبل إعادة بعضهم وتجديد إعارة البعض وبيع البعض الأخر نهائياً.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة