خالد صلاح

وزير البترول: زيادة إنتاج الغاز الطبيعى 60% خلال 2018

الإثنين، 11 فبراير 2019 02:23 م
وزير البترول: زيادة إنتاج الغاز الطبيعى 60% خلال 2018 طارق الملا وزير البترول
كتبت- أسماء أمين تصوير- كريم عبد العزيز
إضافة تعليق

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن عام 2018 شهد تنفيذ عدد كبير من مشروعات تنمية حقول الغاز فى زمن قياسى ساهمت فى زيادة الإنتاج بنسبة 60%.

وأكد الملا، أنه تم توصيل الغازالطبيعى لمليون وحدة سكنية خلال 2018، وتم تحقيق رقم قياسى غير مسبوق في مجال المشروع القومي لتوصيل الغاز للمنازل، مع إعطاء الأولوية للقرى والمدن التي لم يصلها الغاز من قبل.

هذا إلى جانب التوسع في مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط في ضوء سياسات تعظيم القيمة المضافة وتخفيض فاتورة الدعم وكذلك الحفاظ على البيئة، ونعمل حاليا على خطة لزيادة أعداد السيارات المحولة وانتشار محطات التموين نظراً لكونه وقودا نظيفا ومنخفض التكلفة.

وأشار الوزير إلى أن عام 2018 شهد تحقيق خطوات إيجابية وملموسة نحو تنفيذ مشروع مصر القومي للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول والذى بدأ بتطوير البنية الأساسية وتعزيز أواصر التعاون مع شركاء مصر الدوليين والإقليميين.

وأوضح أنه تم توقيع مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية في مجال الطاقة بين كل من مصر والاتحاد الأوروبى، بما يساهم في تحقيق أمن الطاقة إقليمياً خاصة وأن دول الاتحاد الأوروبي تمثل الأسواق الرئيسية لغاز شرق المتوسط، وأنه تم توقيع اتفاق حكومي بين مصر وقبرص لتسهيل إقامة خط أنابيب بحري مباشر بين البلدين لنقل الغاز الطبيعي من حقل أفروديت إلى مصانع اسالة الغاز بمصر لإعادة تصديره.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة