خالد صلاح

محافظ بنى سويف: تسليم 16 ألفا و641 تابلت لتوزيعها على طلاب 89 مدرسة

الإثنين، 11 فبراير 2019 02:41 م
محافظ بنى سويف: تسليم 16 ألفا و641 تابلت لتوزيعها على طلاب 89 مدرسة جانب من تسليم التابلت
المحافظات أيمن لطفى - فايزة مرسال - محمد حسين - ناصر جودة -ندى سليم
إضافة تعليق

أعلن المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، أنه تم تسليم 16 ألفا و641 جهاز تابلت للإدارات التعليمية استعداداً  لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي العام ومعلمين  في 89 مدرسة على مستوى المحافظة منها 83 مدرسة حكومي و6 مدارس خاصة، والتي تم توصيل خدمة الإنترنت لها، حيث يبلغ عدد الطلاب المستفدين 14673 طالبا وطالبة، ويستفيد 1887معلما من هذه الأجهزة.

 وأشار المحافظ فى بيان له اليوم إلى متابعته من خلال وكيل وزارة التربية والتعليم منظومة العمل الخاصة بتوزيع أجهزة التابلت على جميع طلاب الصف الأول الثانوي العام بمدارس المحافظة، وفيما يتعلق بتدريب الطلاب على استخدام التابلت، وتوعيتهم بالحفاظ عليه، مشيرا إلى أن التابلت يعد طفرة نوعية جديدة في مجال تطوير منظومة التعليم ومواكبة عصر التكنولوجيا، ووفقا لرؤية مصر 2030 التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومن جانبه أوضح محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم، أن أجهزة التابلت وردت يوم الأربعاء الماضي لمخازن التربية والتعليم وسط تأمين كامل مع الجهات الأمنية، مشيرا إلى بعض الإجراءات اللازمة لتسليم التابلت للطلاب، حيث سيقوم كل من الطالب وولى الأمر بالتوقيع على إقرار استلام الجهاز، ويقر فيه ولي الأمر بأن ابنه أو ابنته قد تسلم جهاز تابلت ومشتملاته من، جراب جلد وقلم للكتابة على التابلت وشاحن وسماعة أذن.

وفى جنوب سيناء، سلم اللواء عماد يوسف سكرتير عام جنوب سيناء يرافقه محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء أجهزة التابلت التعليمي علي طالبات الصف الأول الثانوى بمدرسة الزهور الثانوية بنات بادارة الطور التعليمية وذلك بحضور مصطفي الزغبي وكيل مديرية التعليم وفوزي همام رئيس مدينة الطور وأحمد غيث وكيل ادارة الطور التعليمية .

وأكد السكرتير العام علي الطلاب بضرورة الحفاظ علي التابلت واستخدامه في الأغراض التعليمية موضحا أنه سيساعد بشكل كبير علي القضاء علي ظاهرة الدروس الخصوصية، مشيدا بمنظومة التعليم الجديدة التي تسير بالطلاب من الحفظ الي الفهم والابداع من خلال فاعلية المعلم والمتعلم داخل الصف الدراسي .

وأشاد السكرتير العام بانتظام العملية التعليمة بمدارس جنوب سيناء مع بداية الصف الدراسي الثاني كما أثني على استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب وحرص إدارات المدارس علي تحصيل الطلاب للمواد العلمية من خلال الخدمات وتوفير كافة الوسائل والبيئة التي تساعد الطلاب علي التحصيل العلمي .

وأكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تسليم الطلاب الذين أنهوا كافة الإجراءات الخاصة باستلام التابلت وسيتم التسليم لكل من ينهي هذه الإجراءات تبعا، مشيرا إلي أن عدد أجهزة التابلت بالمحافظة يصل الي 832 جهازا منهم 642 جهازا سيجرى توزيعهم لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي بجميع الادارات التعليمية و189 لمعلمين المواد الدراسية بالمرحلة الثانوية .

وقال أحمد غيث وكيل إدارة الطور التعليمية إن إجمالي عدد الأجهزة بالإدارة 296 جهازا منهم 135 جهازا سيجرى توزيعهم علي الطلاب و61 علي المعلمين، موضحا أنه سيجرى توزيع 129 جهازا علي الطلاب و23 للمعلمين بمدرسة الزهور وعدد 81 جهازا لطلاب و20 للمعلمين بمدرسة الشهيد محمود ناجي وفي مدرسة الأمل للغات 17 جهازا للطلاب و10 للمدرسين وأخيرا 8 أجهزة للطلاب و8 للمعلمين بمدرسة المجمع التعليمي .

وفى شمال سيناء، قالت  المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن تسليم طلبة الأول الثانوى بشمال سيناء لجهاز التابلت اليوم، هو رسالة حياة جديدة من على أرض شمال سيناء ضد الإرهاب، وتأكيد أن الدولة تصل خدماتها التعليمية لكل طالب.

وأضافت مرتجى فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " على هامش  تدشين اطلاق عملية توزيع التابلت والتى بدأت فى شمال سيناء من مدرسة الشهيد احمد عسكر الثانوية  بنات، أن شمال سيناء من أولى المحافظات التى تم تسليم جهاز التابلت لطلبتها، وهو يؤكد أن المحافظة آمنة مستقرة، وتم تدشين وتفعيل منظومة التوزيع، وسيتوالى التسليم بكافة الإدارات.

وقالت إن كل طالب فى الصف الأول بالمدارس الحكومية واللغات والخاصة والمعلمين  يجرى تسليمهم الأجهزة، بعد إحضار الأوراق المطلوبة وتتضمن إيصالا بمبلغ 100 جنيه تدفع تأمين فى البريد، وإقرار من ولى الأمر بالحفاظ على الجهاز، ليحافظ عليه خلال الـ3 سنوات ثم يتسلمه كهدية فى نهاية سنوات الدراسة الثانوية.

وأشارت وكيل وزراة التربية والتعليم إلى أن عدد الأجهزة المخصصة لشمال سيناء 3300 جهاز وصلت للمحافظة من وزارة التربية والتعليم.

وفى البحيرة، أكد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة جاهزية المدارس الثانوية بالمحافظة  للمشاركة فى المنظومة الجديدة لتطوير التعليم.

وأضاف أنه سيتم استلام أجهزة التابلت الخاصة بالصف الأول الثانوى بعد غد الأربعاء من وزارة التربية والتعليم تمهيدا لتوزيعها على طلاب المدارس يوم الخميس المقبل.

وأوضح وكيل وزارة التعليم بالبحيرة فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " انه سيتم استلام 30 ألف جهاز تابلت ليتم توزيعها على طلاب 100 مدرسة ثانوية بالمدن والمراكز المختلفة.

ولفت إلى الانتهاء من جميع الدورات التدريبية للقائمين على المنظومة الجديدة بمدارس البحيرة وذلك لمساعدة الطلاب وتدريبهم فنيا وعلميا على الأجهزة الجديدة.

كما تم دعم المدارس بخدمات  الانترنت و"السبورات الذكية  وغيرها من الأجهزة  الخاصة بالمشروع الجديد.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، أن أجهزة التابلت سيتم توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوى بالمدارس الحكومية والخاصة ونظام الخدمات، وبعد انتهاء سنوات الدراسة الثلاث، حيث سيقدم الجهاز كهدية للطالب من الوزارة، ولا يُرد إلا فى حال تحويل الطالب لمسار تعليمى آخر، على أن يقوم الطالب بتوريد مبلغ وقدره (100 جنيه) فقط مائة جنيه، بمكتب البريد كبوليصة تأمين للجهاز.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، أنه تم تسليم أجهزة التابلت إلى الإدارات التعليمية، اليوم الاثنين، تمهيدا لتسليمها إلى المدارس، مشيرة إلى أن اللجنة الخماسية بكل إدارة هى الجهة المنوط بها استلام حصتها من أجهزة التابلت من المديرية لتسليمها إلى المدارس، كما سيتم تسليم جهاز لكل من مدير المدرسة ووكيلها وأخصائى التطوير التكنولوجى بالإضافة إلى معلمى المواد الدراسية الأساسية بكل مدرسة، حيث إن إجمالى عدد المدارس الثانوية بأسوان (51) مدرسة شاملة المدارس الخاصة والملاحقة، ومن المقرر  توزيع إقرارات استلام الجهاز الخاصة بولى أمر الطالب ومعلم المادة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة