خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قوات الاحتلال تهدم منزل عائلة فلسطينية شمال بيت لحم بذريعة عدم الترخيص

الإثنين، 11 فبراير 2019 10:01 ص
قوات الاحتلال تهدم منزل عائلة فلسطينية شمال بيت لحم بذريعة عدم الترخيص قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الاثنين، منزلا مأهولا فى قرية الولجة شمال غرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت حى عين جويزة شمال القرية، وهدمت منزل المواطن الفلسطينى مجدى الشويكى البالغ مساحته (100) متر مربع، ويسكنه خمسة افراد، بحجة عدم الترخيص.

وأشارت المصادر إلى أن هناك 180 قضية فى القرية تتعلق بإخطار منازل بالهدم، منها (40) منزلا فيها قرارات هدم إداري.

وكان مركز المعلومات اﻹسرائيلى لحقوق الإنسان (بتسيلم) قد أكد فى تقرير أصدره الأسبوع الماضى أنه ومنذ العام 2006 وحتى نهاية يناير 2019، هدمت إسرائيل ما لا يقل عن 1405 وحدات سكنية تابعة لفلسطينيين فى الضفة الغربية (لا يشمل القدس الشرقية) وفقد ما لا يقل عن 6213 فلسطينيا من ضمنهم 3138 قاصرا بيوتهم جراء الهدم.

وفى سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى 18 فلسطينيا فى ا، حاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس، وأفرجت عن طفل مقدسى بشرط الحبس المنزلى لمدة 5 أيام.

ففى القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر اليوم، الشاب محمود عبد اللطيف (28 عاما) من منزله فى البلدة القديمة من القدس المحتلة، علما بأنه اعتقل أكثر من مرة وأبعد عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة.فيما أفرجت عن الطفل المقدسى يوسف سامى دارى (14 عاما) من سكان بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، بشرط الحبس المنزلي.وشملت شروط الاحتلال حبس الطفل دارى الذى اعتقل قبل أيام منزليا لمدة خمسة أيام، وكفالة طرف ثالث بقيمة 5000 شيقل(الدولار يعادل 6ر3 شيقل).

أما فى شمال الضفة الغربية، فاعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من مدينة جنين ومخيمها، وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل وفتشتها واستجوبت ساكنيها فى مخيم جنين.

وفى جنوب نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من قرية اللبن الشرقية بعد أن داهمت منزلى ذويهما وفتشتهما.كما اعتقلت ثلاثة شبان من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، واندلعت مواجهات فى البلدة عقب عملية الاقتحام، أطلق الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز دون أن ييلغ عن وقوع أصابات.

أما فى جنوب الضفة، فاعتقلت قوات الاحتلال، فتيين وشابين، من بيت لحم بعد أن داهمت منزل ذويهم وفتشتهم، واعتقلت خمسة مواطنين بينهم فتى من أنحاء متفرقة فى محافظة الخليل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة