خالد صلاح

أغرب وأحدث أنواع الفياجرا.. علماء يستعينون بالديناميت لعلاج الضعف الجنسى ويحذرون مرضى الأنيميا من تناوله.. مرهم جديد لعلاج العجز بدون مخاطر صحية.. ومنشط خاص لمرضى القلب.. وتطوير آيس كريم بالفياجرا للرجال

الإثنين، 11 فبراير 2019 04:34 م
أغرب وأحدث أنواع الفياجرا.. علماء يستعينون بالديناميت لعلاج الضعف الجنسى ويحذرون مرضى الأنيميا من تناوله.. مرهم جديد لعلاج العجز بدون مخاطر صحية.. ومنشط خاص لمرضى القلب.. وتطوير آيس كريم بالفياجرا للرجال فياجرا
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

عانى المزيد من الرجال فى الآونة الأخيرة من الآثار الجانبية للعقاقير المعالجة لضعف الانتصاب، لأنها تخفض ضغط الدم ولا ترفعه كما يعتقد البعض، لذلك يعكف العلماء على تطوير علاجات موضعية لضعف الانتصاب، وهو ما جعلهم يبتكرون وسائل أسهل لحل المشكلة.

وفى هذا التقرير، سوف نتعرف على أحدث وأغرب الوسائل والمواد التى تساعد الرجال فى علاج الضعف الجنسى بداية من الديناميت إلى الآيس كريم بالفياجرا، وتشمل:

علماء يستعينون بالديناميت لعلاج الضعف الجنسى

فجرت الأبحاث الطبية الحديثة مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشفت النقاب عن "جل" مبتكر لعلاج الضعف الجنسى يحتوى على تركيزات صغيرة من مادة النيتروجلسرين شديدة الانفجار، والتى تعد المكون الأساسى فى الديناميت، كما يحتوى الجل أيضاً على بعض المواد التى تسهل وصول النيروجلسرين إلى داخل العضو الذكرى.

استخدام مادة فى الديناميت لعلاج ضعف الانتصاب
استخدام مادة فى الديناميت لعلاج ضعف الانتصاب


ونجح فريق من العلماء البريطانيين فى تطوير هذا الجل الذى يستخدم موضعيا قبل اللقاء الجنسى بدقائق قليلة، والمثير أنه يعمل بشكل أسرع من عقار الفياجرا "سيلدنافيل"، والتى تتطلب أن يتناولها الرجل قبل اللقاء الجنسى بفترة طويلة لا تقل عن ساعة، كما تتسبب فى آثار جانبية عديدة مثل الصداع واضطرابات الرؤية.

وعن فكرة عمل الجل الجديد، أوضح التقرير الذى نشر بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن مادة النيترو جلسرين تساهم فى إطلاق أكسيد النيتريك، والذى يساهم فى توسيع الأوعية الدموية الدقيقة داخل العضو الذكري، وبالتالى يتدفق المزيد من الدم إليه ويصبح الانتصاب أقوى بعد حدوث الإثارة الجنسية، ويخضع حالياً ما يقرب من 200 بريطانى تتراوح أعمارهم بين 18 و70 عاما، للتجارب الإكلينيكية للتأكد من فاعلية وأمان جل "الديناميت" فى علاج الضعف الجنسى، وسوف تستمر هذه الدراسة لعدة شهور، وتم الاتفاق مع المشاركين فى الدراسة على ممارسة العلاقة الجنسية بمعدل مرة فى الأسبوع لمدة شهر، وسوف يستخدمون كمية من الدهان فى حجم حبة البسلة قبل العلاقة بدقائق قليلة.

جدير بالذكر أن العالم السويدى ألفريد نوبل اخترع الديناميت فى عام 1863، والذى يتكون بشكل أساسى من النيتروجليسرين، واكتشف العلماء بعد ذلك بعض التطبيقات الطبية لهذه المادة حال استخدامها بجرعات صغيرة، حيث توسع الأوعية الدموية وتحسن تدفق الدم، وظلت تستخدم على مدار أكثر من 100 عام كعلاج لآلام الصدر، وبالأخص فى علاج الذبحة الصدرية .

استخدام مادة فى الديناميت لعلاج ضعف الانتصاب
استخدام مادة فى الديناميت لعلاج ضعف الانتصاب

 

الاستخدامات الطبية للديناميت

الاستخدامات الطبية الأساسية لمادة النيتروجليسرين "المكون الرئيسي فى الديناميت" لا تقتصر على علاج القصور الجنسى بل تشمل فوائد أخرى نشرها الموقع الطبى الأمريكى الشهير "drugs.com".

ويقول التقرير المنشور بالموقع الأمريكى إن مادة النيتروجليسرين استخدمت بشكل أساسى فى تصنيع الديناميت -الذى اخترعه العالم السويدى ألفريد نوبل عام 1863- وبعد سنوات قليلة اكتشف العلماء بعض التطبيقات الطبية للنيتروجليسرين، منها أنها تساهم فى علاج النوبات الحادة من الذبحة الصدرية ووقاية المصابين بأمراض الشرايين التاجية من الإصابة بالنوبات المفاجئة، بجانب أنها تعمل على توسيع الأوعية الدموية، وإيصال المزيد من الدم المحمل بالأكسجين للقلب.

وقد تستخدم مادة النيتروجليسرين ككبسولات أو لاصقة النيتروجليسرين قبل ممارسة الرياضة أو قبل العلاقة الجنسية لمنع حدوث ألم الصدر الناجم عن ضيق الشرايين المغذية للقلب
 

تحذيرات

وحذر التقرير من تناول عقار النيتروجليسرين من قبل:
-
المصابين بحساسية تجاه أى من مكونات عقار النيتروجليسرين
-الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدماغ
-المصابين بأنيميا شديدة
-تجنب النيتروجليسرين تمامًا حال تناول أدوية الفياجرا "سيلدنافيل" وأفاندافيل وأدوية علاج الضعف الجنسى التى تنتمى لنفس الفئة، مع استشارة الطبيب فورًا حال الشعور بأى أعراض خطيرة.

 

طرح أول كريم "فياجرا" لعلاج الضعف الجنسى
 

طرحت هيئة الخدمات الصحية البريطانية "NHS" مؤخراً أول كريم شبيه بعقار الفياجرا لعلاج العجز الجنسى وضعف الانتصاب، ويعزز تدفق الدم إلى العضو الذكرى الخاص بالرجال، وذلك حسبما نشر على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويُعرف هذا المستحضر باسم "Vitaros " ويحتوى على المادة الفعالة  "alprostadil"، وتستخدم العبوة لمرة واحدة فقط، كما يأتى معه أداة لدهان الكريم على مقدمة عضو الرجل ليحدث الانتصاب خلال فترة تتراوح ما بين 5 إلى 30 دقيقة، لافتة أنه سيكون متاحاً لحوالى 2.3 مليون بريطانى يتجاوز عمرهم 18 عاما من المصابين بالعجز الجنسى.

فياجرا
فياجرا


وأكد الأطباء والباحثون أن هذا العلاج الجديد سيحمى الرجال من الآثار الجانبية الناجمة عن تناول أقراص الفياجرا مثل الغثيان والصداع واضطرابات المعدة واحمرار الوجه، كما أنه سيصلح للأشخاص الممنوعين من أقراص السيلدنافيل، وهم المصابون بمشاكل النزيف والذبحة الصدرية وأمراض الكلى ومشاكل الكبد والمرضى المصابين من قبل بالأزمات القلبية أو السكتة الدماغية.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن الرجال بالمملكة المتحدة سيعدون أول من يستخدم هذا الكريم المبتكر فى العالم لعلاج الضعف الجنسى، والذى يصيب حوالى 50% من الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 40 و70 عام خلال بعض مراحل حياتهم.

ابتكار آيس كريم بـ "الفياجرا" يغني عن الحبة الزرقاء

قامت شركة "Lick Me I’m Delicious"، والتى تتخذ من بريطانيا مقراً لها، مؤخراً، بتطوير نوع جديد ومبتكر من الآيس كريم يحتوى على المادة الفعالة "سيلدنافيل"، والموجودة فى عقار الفياجرا، ليستخدم فى علاج العجز الجنسى وأمراض ضعف الانتصاب، ويحل بديلاً للحبة الزرقاء، وذلك حسبما نشر مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ابتكار ايس كريم بالفياجرا
ابتكار ايس كريم بالفياجرا



وأشار مخترع الأطعمة الشهير "تشارلى هارى فرانسيس"، وهو من قام بتطوير هذا الآيس كريم، والذى يُشبه الحبة الزرقاء "فياجرا" إلى أن الشخص يمكنه اختيار الجرعة التى يريدها، حيث تحتوى البولا الواحدة على 25 مجم "سيلدنافيل"، ولذا فعند الحاجة للحصول على الجرعة الموصى بها، وهى 50 مجم، يتوجب عليك تناول "2 بولا" من الآيس كريم، وكما يمكن تناول 4 بولا للحصول على 100 مجم من العقار.

جدير بالذكر أن تشارلى فرانسيس قام بتطوير هذا النوع المبتكر من الآيس الكريم خصيصاً لأحد مشاهير المجتمع، الذى رفض ذكر اسمه، ونال إعجابه جداً على حد قول مخترع الأطعمة المعروف، كما أن تشارلى قام مؤخراً بتطوير أول آيس كريم بالعالم يُشع ضوءاً فى الظلام، وذلك باستخدام بروتين مستخلص من قناديل البحر المضيئة، وهو يُجهز حالياً لتطوير أول آيس كريم قابل للاشتعال فى العالم

 

منشط جنسى جديد على هيئة دهان لمرضى القلب

وتم تسليط الضوء على مستحضر صيدلى جديد ومبتكر لعلاج العجز الجنسى وضعف الانتصاب الذى يصيب الرجال، قد يحد كثيراً من استخدام عقار الفياجرا الشهير، وهو عبارة عن كريم يعرف باسم "SST-6006"، يحتوى على نفس المادة الفعالة للفياجرا "سيلدنافيل sildenafil"، بحيث يتم دهنه على العضو الذكرى الخاص بالرجل ليمر عبر الجلد ويصل إلى الأنسجة فيحدث مفعولا رائعا وسريعا فى تعزيز الأداء الجنسى، وهو ما زال حالياً فى طور التجارب الإكلينيكية بواسطة إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة فى التكنولوجيا الحيوية.

فياجرا
فياجرا

 

وسيساهم الكريم الجديد فى حماية الرجال من الآثار الجانبية الخاصة بأقراص الفياجرا، مثل الغثيان والصداع واضطرابات المعدة واحمرار الوجه، نظراً لأن تركيزات مادة السيلدنافيل التى تصل إلى الدم عقب استخدام الكريم أقل كثيراً بنحو 20 مرة مقارنة باستخدام الأقراص حسبما أظهرت إحدى التجارب الإكلينيكية، وهو ما قد يجعل هذا الكريم هو الحل الأمثل للعديد من المرضى غير قادرين على تناول هذا العقار.

ومن أبرز فئات المرضى المعرضة لمخاطر كبيرة حال تناول أقراص الفياجرا: الأشخاص المصابون بمشاكل النزيف والذبحة الصدرية وأمراض الكلى ومشاكل الكبد والمرضى المصابين سابقاً بالأزمات القلبية أو السكتة الدماغية، وهو ما يعنى أن الكريم الجديد سيمثل حلاً مثالياً ورائعاً لعلاج العجز الجنسى أو ضعف الانتصاب، والذى يصيب حوالى 13 إلى 20% من الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 40 و80 عاماً.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة