لو عندك مشاكل فى الأكل.. 5 نصائح للتعامل مع اضطرابات الطعام

الأحد، 10 فبراير 2019 09:00 ص
لو عندك مشاكل فى الأكل.. 5 نصائح للتعامل مع اضطرابات الطعام اضطرابات الطعام
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اضطرابات الطعام من الأمراض التى ترتبط بالحالة النفسية وتؤثر على شكل تناولنا للطعام، ولها أنواع عديدة منها فقدان الشهية العصبى، الشره المرضى، تجنب الطعام وغيرها، فى هذا التقرير نقدم 5 نصائح نفسية لتحسين علاقتك بالطعام إذا كنت تعانى من أحد اضطرابات الطعام، بحسب موقع net doctor.
 

 

1- تناول كل شىء باعتدال

 

لا تحرم نفسك من تناول أى نوع من الطعام، فإذا منعت نفسك عن نوع من الطعام خوفا من زيادة الوزن سوف تشعر بالذنب إذا تناولته أو ترغب فى تناوله بشكل نهم، لأن الممنوع مرغوب.
 
لذا تناول كل أنواع الطعام ولكن بكمية مناسبة.
 

2- استمع لجسمك

 

يجب أن تستمع لجسمك، فبالتأكيد سوف يخبرك أنك جائع ومتى يجب أن تأكل ومتى تشعر بالشبع، لذا تحتاج لتعلم الاستماع لرغبة جسدك لتناول الطعام كما يحتاجه دون أن تصدر أحكاما مسبقة على أنواع الطعام.


3- ابتعد عن تناول الطعام المرتبط بحالتك النفسية

 

تناول الطعام عندما تكون جائعا، لكن لا تأكل إذا كنت تشعر بالملل أو تشعر بالحزن، بدلا من ذلك، ابحث عن طريقة أكثر فاعلية للتعامل مع مشاعرك بعيدا عن الطعام.
 
تحتاج إلى تعلم فصل المشاعر عن الأكل، قبل أن تأكل، تساءل لماذا أنت جائع؟، هل لأنك لم تأكل أو تشرب أى شىء منذ فترة من الوقت؟ أم لأنك متعب أو تشعر بالتوتر والحزن.
 

4- لا تتحدث عن الطعام كثيراً

الأشخاص المصابون باضطرابات الأكل، سواء أكانت متعلقة بالافراط في تناول الطعام أو الامتناع عن الطعام يفكرون في طريقة الطعام أكثر من اللازم، لذا يجب أن تنتبه لطريقة تفكيرك فى الطعام.

 

5- توقف عن المقارنة

تختلف احتياجاتك الغذائية وشكل جسمك عن الأشخاص من حولك، لذا لا تقارن ما تأكله بأشخاص آخرين، واستمع إلى ما يخبرك به جسمك والأهم من ذلك احترام جسمك بتناول طعام صحي بالطريقة التي تناسب احتياجات جسدك.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة