أبرز مداخلات التوك شو.. متحدث الحكومة: افتتاح أول جامعة بالعلمين الجديدة فى الصيف

الأحد، 10 فبراير 2019 02:00 ص
أبرز مداخلات التوك شو.. متحدث الحكومة: افتتاح أول جامعة بالعلمين الجديدة فى الصيف نادر سعد
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتلقى برامج "التوك شو" المسائية العديد من المداخلات الهاتفية من مسئولين ومواطنين يومياً، حيث كانت مداخلة المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، ببرنامج "صالة التحرير" الأبرز فى برامج التوك شو.

 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن مصر تعمل على إنشاء 20 مدينة جديدة فى الوقت ذاته لأول مرة فى التاريخ، من بينها مدينة العلمين الجديدة.

 

وتابع سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد "مدينة العلمين الجديدة تعد أول تطوير بمفهوم علمى للساحل الشمالى، حيث ستشمل منطقة صناعية على مساحة 4 ملايين متر مربع، فضلا عن 3 جامعات سيتم افتتاح إحداهما بالصيف المقبل، وهو ما يضمن وجود الحياة فى المدينة طوال العام، بعكس الساحل الذى يتحول إلى مدنية أشباح بعد انتهاء الصيف".

 

وأضاف سعد "سيتم افتتاح بعض المشروعات السكنية في العلمين الجديدة فى الصيف المقبل"، مشيرا إلى أن العلمين الجديدة تضم مشروعات إسكان فاخر ومشروعات الإسكان الاجتماعى التى تمكن المواطن من تسديد قيمة الوحدة السكنية على مدار 20 عاماً، معلقاً "العلمين الجديدة ليست للصفوة، وكل الفئات تستطيع الحصول على شقة فيها".

 

وأوضح أنه سيتم تشغيل بعض المصانع بالمنطقة الصناعية بالعلمين الجديدة خلال العام الجارى، مشيرًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أكد خلال تفقده مدينة العلمين الجديدة أن شركات المقاولات الجادة ستحصل على فرص أعلى.

 

ولفت إلى أن هناك 80 ألف مواطن يعملون فى إنشاءات مدينة العلمين الجديدة، مشيرًا إلى أن قيمة المستخلصات التى تحصل عليها شركات المقاولات العاملة بالمدينة تصل إلى 2.5 مليار جنيه شهريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة