خالد صلاح

مكرم محمد أحمد يفتتح الدورة التدريبية الـ20 للإعلاميين الأفارقة

الأحد، 10 فبراير 2019 09:31 م
مكرم محمد أحمد يفتتح الدورة التدريبية الـ20 للإعلاميين الأفارقة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كتب محمد السيد
إضافة تعليق

افتتح، اليوم الأحد، الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الدورة التدريبية العشرين للإعلاميين الأفارقة الناطقين بالعربية، والتى ينظمها المجلس بالتعاون مع وزارة الخارجية.

ورحب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالإعلاميين الأفارقة المشاركين بالدورة، مؤكدا أنهم جاءوا من دول شقيقة وصديقة تربطها علاقات جيدة بمصر ، مضيفا "هدفنا رفع كفاءة الزملاء الأفارقة مهنياً ليس لنا أجندة سياسية خاصة فلابد أن تتعرفوا على مصر الحقيقية من خلال الزيارات نحن نترك معرفتكم بالمصريين والشعب المصرى لخبراتكم الخاصة وخلال عدة أيام تمضوها معنا ستزورون فيها معالم مصر الأساسية، وهناك إضافة جديدة هذه المرة هو أنكم ستشاهدون العاصمة الإدارية الجديدة وبعض الإضافات الأخرى".

وأوضح مكرم ، للإعلاميين الأفارقة أن واجبهم تجاه المجلس هو تقديم ملاحظاتهم من أجل تصحيح وتعزيز البرنامج، لأن رسالة المجلس من هذه البرامج هى وحدة القارة الإفريقية ووحدة التنمية ووحدة التوجه، وبالتالى فإن شعار الجنوب مع الجنوب هو شعار حقيقى فالجنوب والأفارقة مصالحهم واحدة ومصر تعتز بانتمائها الإفريقى منذ أيام حتشبسوت وحتى الآن ومرورا بعبد الناصر وفترة التحرر الوطنى من أجل إفريقيا وجهود مصر لمساندة الزعيم مانديلا للتخلص من العنصرية، مؤكداً على أن رسالتنا توحيد إفريقيا، قائلا "لأنه زى ما إحنا عرب إحنا أيضا أفارقة".

واختتم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حديثه مع الإعلاميين الأفارقة، مؤكداً  سعى المجلس الدائم أن يكون هناك علاقات وثيقة بينه وبين المتدربين لضرورة الإبقاء على العلاقات المتصلة والمستمرة بين الخريجين وبين المعهد الذى سيشكل بالنسبة للمجلس الأعلى للإعلام خبرة تراكمية، مضيفا "وبدون ملاحظاتكم لن نستطيع التطوير" .

حضر الحفل أحمد سليم، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، صالح الصالحى، عضو المجلس الأعلى ورئيس لجنة التدريب بالمجلس، وعدد من خبراء الإعلام بالشرق الأوسط، ومن المقرر أن تستمر الدورة على مدار 4 أسابيع يلتقى خلالها الإعلاميين الأفارقة مع لفيف من كبار أساتذة وخبراء الإعلام بالشرق الأوسط مع القيام بعدد من الزيارات الميدانية.

وبلغ عدد المشاركين في الدورة التدريبية 14 إعلاميا من 7 دولة إفريقية وهى "تشاد – غينيا كوناكري – السودان – جيبوتى – الصومال – إثيوبيا – مالى) ممثلين لصوت الإعلام بالقارة السمراء.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة