خالد صلاح

لا تتركهم وحدهم.. كيف تتأثر صحة كبار السن من تناول الطعام بمفردهم؟

الأحد، 10 فبراير 2019 05:00 م
لا تتركهم وحدهم.. كيف تتأثر صحة كبار السن من تناول الطعام بمفردهم؟ كبار السن وتناول الطعام بمفردهم
كتبت ــ فاطمة خليل
إضافة تعليق

حالة من الوحدة يعيشها كبار السن بعد أن يصبح المنزل فارغاً ليس به أحد سواهم، وبعد أن يتركهم أبناؤهم أو يتوفى الزوج أو الزوجة يضطر لكى يكمل حياته بمفرده، ويتناول الطعام بمفرده أيضاً، وهو ما يشكل خطراً صحياً خفياً قد لا تتوقعه، فى هذا التقرير نتعرف على مخاطر خفية لتناول كبار السن الطعام بمفردهم.

Capture
 

ذكر موقع " senior living" أن تناول الطعام بمفردك ليس سهلاً ويكون صعباً بوجه خاص لكبار السن، وهو يؤثر على صحة كبار السن نفسياً وصحياً.

وأوضح الموقع أن   هناك مخاطر خفية من تناول كبار السن الطعام بمفردهم، وأهم هذه المخاطر فقدان الوزن، وهو ما يسبب النحافة ومشاكل سوء التغذية التى تؤثر على صحتهم بشكل سلبى.

تناول الطعام مع شخص آخر
تناول الطعام مع شخص آخر

وبالنسبة للناحية النفسية، فإننا عندما نتناول الطعام بمفردنا، لا نأكل عادةً كما نفعل عندما نتناول الطعام مع شخص آخر، حيث لا نجد من نتحدث معه وقت الطعام، و ينتهي الأمر بعدم تناول وجبات متوازنة أو نتخطي وجبات الطعام ونهملها، وكذلك نضطر لتناول الطعام أمام التليفزيون، وهذا يجعلنا أقل وعيًا بما نأكله وهو ما يجعلنا بتناول الطعام بشكل غير متوازن وغير صحى .

ويؤدي تناول الطعام بشكل غير صحيح إلى ضعف جهاز المناعة وفقدان العضلات وصحة العظام وفقدان الوزن، وكل هذه العوامل يمكن أن تساهم في مشاكل صحية أخرى بالنسبة لكبار السن مثل خطر السقوط وكسر العظام.

كما يمكن أن يؤدي سوء التغذية إلى الاكتئاب، حيث إن تناول أنواع الطعام الخاطئة قد يجعلك تكتسب وزنا، مما قد يزيد من ضغط الدم والكولسترول.

تناول الاكل بمفردك
تناول الاكل بمفردك
 
 
فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب
dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة