خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خلال جولته بأسوان ..رئيس الوزراء يطمئن على استعدادات استضافة ملتقى الشباب العربى الأفريقى فى مارس.. ويتوقف خلال سيره للاطمئنان على ركاب سيارة نقل انقلبت على الطريق.. وإنهاء محور كلابشة سبتمبر المقبل

الأحد، 10 فبراير 2019 08:25 م
خلال جولته بأسوان ..رئيس الوزراء يطمئن على استعدادات استضافة ملتقى الشباب العربى الأفريقى  فى مارس.. ويتوقف خلال سيره للاطمئنان على ركاب سيارة نقل انقلبت على الطريق.. وإنهاء محور كلابشة سبتمبر المقبل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار - أسوان- عبد الله صلاح - تصوير سليمان العطيفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال زيارته اليوم الأحد  إلى محافظة أسوان، زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء المرافقون، ومحافظ أسوان، مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأسوان (فرع جنوب الوادي)، إحدى منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة، ورافقهم اللواء اسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية.
 
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول الأكاديمية، خلال جولة بها شملت عدداً من الفصول والمعامل، وتعرف على ما تضمه الأكاديمية من أحدث معامل تكنولوجية، والفرص المتاحة لتنمية المهارات الشخصية من خلال الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية.
 
رئيس-الوزراء-يوقف-موكبه-على-الطريق-الصحراوى-للاطمئنان-على-حادث-بأسوان-(3)
 
وتمت الإشارة الى أن فرع الاكاديمية بأسوان تم انشاؤه عام 2006 انطلاقاً من مسئوليتها الاجتماعية للوصول بخدماتها التعليمية المميزة لأبناء مصر بالجنوب، ويتمتع فرع جنوب الوادى بخصم 50 % دعم من الأكاديمية لأبناء الصعيد؛ وهو ضمن 8 فروع للأكاديمية البحرية في انحاء الجمهورية، وكانت أول دفعة تخرجت من فرع الأكاديمية بأسوان عام 2010 .
 
ويدرس بفرع الأكاديمية بأسوان نحو 1400 طالب، في 5 كليات هي: الهندسة والتكنولوجيا؛ الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، النقل الدولي واللوجستيات، اللغة والإتصال، الإدارة والتكنولوجيا، والآثار والتراث الحضاري.
 
رئيس-الوزراء-يوقف-موكبه-على-الطريق-الصحراوى-للاطمئنان-على-حادث-بأسوان-(4)
 
ودخل رئيس الوزراء إحدى المحاضرات، وسأل عن مضمونها، فأجابت المُحاضرة، بأنها عن التراث الثقافى، وعلاقته بالتنمية الحضرية، فقال الدكتور مصطفى مدبولى إن رسالة الماجستير الخاصة به عن التراث الحضرى، وسأل الطلاب الحاضرين من أى محافظة هم، فأكدوا أنهم من عدد من محافظات الصعيد.
 
وقال رئيس الوزراء للمحافظ: يجب الاستفادة من الأكاديمية والجامعة، وما بها من خبرات لتطوير المحافظة، فهذه المؤسسات التعليمية بمثابة مكاتب استشارية مجانية لكل محافظ، وأى مشروع من الممكن التعاون معهم فيه، كما استمع مدبولى إلى عدد من الأفكار التى طرحها الطلاب بشأن تطوير كورنيش المحافظة، والمنطقة الأثرية، والسوق السياحية وغيرها، وكلف بدراستها.
 
وقام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوزراء المرافقون له، ومحافظ أسوان، بتفقد عدد من المنشآت الرياضية، بدأها بمتابعة أعمال تطوير صالة أسوان للألعاب الرياضية، والتي توقفت أعمال التطوير بها منذ عام 2017 نظرا لعدم استكمال توفير الاعتماد المالي اللازم، وتهدف الصالة الى تقديم الخدمات الرياضية واحتضان مواهب الشباب وطاقاتهم، حيثُ ستكون مجهزة لممارسة العديد من الرياضات. 
 
كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المدينة الشبابية بأسوان "نُزُل الشباب" التابعة لوزارة الشباب والرياضة، والمقرر أن تكون أحد أماكن استضافة الشباب المشاركين بملتقى الشباب العربى الأفريقي الذي تستضيفه أسوان في شهر مارس المقبل، تنفيذا لتوصيات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم الذي عقد نوفمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ.
 
رئيس-الوزراء-يوقف-موكبه-على-الطريق-الصحراوى-للاطمئنان-على-حادث-بأسوان-(5)
 
وقام رئيس الوزراء بجولة في سائر أنحاء المدينة الشبابية التي تتضمن نحو 96 غرفة تستوعب حوالي 500 طالب، وشملت جولته المطعم، وعددا من الغرف، وأماكن المعيشة، وغرف الأنشطة، وغيرها من مكونات المدينة. 
 
رئيس الوزراء تعرف على العديد من الانشطة التي تقدمها المدينة، وأبرزها برنامج رحلات "اعرف بلدك" الذي يقوم على تنظيم رحلات جماعية منخفضة التكاليف للشباب تتضمن جولات للتعرف على المعالم السياحية بمحافظة أسوان.
 
وكلف بأن تكون على كامل الاستعداد لهذا الحدث المهم، الذى يجمع الشباب العربى بالأفريقى على أرض مصر.   
 
رئيس-الوزراء-يوقف-موكبه-على-الطريق-الصحراوى-للاطمئنان-على-حادث-بأسوان-(1)
 
وتفقد محور كلابشة العلوي على النيل، خارج مدينة أسوان، والذي يربط الطريق الصحراوي الغربي بالطريق الزراعي الشرقي، بما يخدم أبناء محافظة أسوان ويساهم في تيسير حركة البشر والبضائع.
 
وقال الدكتور مصطفى مدبولي: هذا المشروع من أهم المحاور التي تنفذ على النيل لربط الشرق بالغرب، حيث يساعد في تنمية المحافظة، ونعمل حالياً على أن يكون هناك كوبري كل 25 كم لربط الشرق بالغرب، والتيسير على المواطنين، وتحقيق التنمية في صعيد مصر؛ فهذه محاور تنمية حقيقية، معلناً أنه خلال أسابيع سيتم وضع حجر أساس محور جديد على النيل في دراو. 
 
وتوقف رئيس الوزراء والوزراء المرافقون له أعلى المحور الجاري تنفيذه، واستمع إلى شرحٍ من الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، حول الموقف التنفيذي لهذا المحور المروري المهم، والذي أشار إلى أن مشروع محور كلابشة يتضمن تنفيذ كوبري فوق النيل و9 كباري فرعية، و5 أنفاق، بإجمالي طول 24كم وتصل التكلفة الإجمالية لتنفيذه نحو 800 مليون جنيه، ويبلغ معدل تنفيذه نحو 75% ومن المقرر الانتهاء منه في 30 سبتمبر 2019.
 
رئيس-الوزراء-يوقف-موكبه-على-الطريق-الصحراوى-للاطمئنان-على-حادث-بأسوان-(2)
 
وخلال عودته من تفقد محور كلابشة على النيل، فوجىء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير  الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسيارة نقل انقلبت بالكامل على الطريق، وعلى الفور كلف بتوقف الاتوبيس الذى يقله فى الزيارة والوزراء المرافقين ومحافظ أسوان، للاطمئنان على ركاب السيارة. 
 
واتضح أن السيارة انقلبت نظرا لانفجار إطارى السيارة، وطمأن مدبولى سائق السيارة، قائلا: الحمد لله أنك بخير، وسيتم حالا استدعاء سيارة الاسعاف، للاطمئنان عليك أكثر، كما كلف باستدعاء المرور وونش للمساعدة فى رفع السيارة.
 
وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الحرم الجامعي الجديد لجامعة أسوان بمدينة أسوان الجديدة، ورافقه إلى جانب الوزراء المشاركين بالجولة، والمحافظ، نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، ورئيس الجامعة.
 
واستمع مدبولي إلى شرح حول حرم الجامعة الجديد، الذي تم تنفيذه بهدف توفير الخدمات التعليمية، وتمت الإشارة الى أن الحرم الجديد لجامعة أسوان يضم 7 كليات حتى الآن، هي كليات الحقوق، والألسن، والآثار، والتجارة، والطب، والآداب، والهندسة، كما تم إنشاء مجمع مدرجات لعقد المحاضرات لخدمة كليات  الحرم الجامعي،؛ بإجمالي 6 مدرجات، تسع نحو 6 آلاف طالب. 
 
واستجاب رئيس الوزراء لطلب رئيس الجامعة بإنشاء مستشفى جامعى، حيث أوضح أن جهاز مدينة اسوان الجديدة ينفذ مستشفى حاليا بالمدينة 158 سريرا، وسيتم الانتهاء منه قريبا، وتسليمه للجامعة لإدارته وتشغيله، وهو ما قوبل بسعادة كبيرة من كل مسئولى الجامعة والطلاب.
 
كما كلف مدبولى رئيس جهاز أسوان الجديدة بسرعة توفير أتوبيسات للنقل الجماعى بالمدينة، إضافة للموجود حاليا. وفي هذا الصدد، أكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه سيتم تزويد المدينة بـ5 أتوبيسات خلال أيام، لتشغيلها لخدمة رواد المدينة، خاصة طلاب الجامعة. 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة