لو حامل وبتعانى من السكر.. تعرفى على كشف العين الضرورى لحالتك

الجمعة، 01 فبراير 2019 03:00 م
لو حامل وبتعانى من السكر.. تعرفى على كشف العين الضرورى لحالتك اعتلال الشبكية السكرى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرغبة فى الإنجاب والأمومة غريزة لدى النساء، لكن المرأة المصابة بالسكرى ولديها رغبة فى الإنجاب عليها أن تكون على علم بكل ما يخص صحتها وسلامتها، فستحتاج إلى رعاية خاصة حيث إن هناك مخاطر على كل من الأم والطفل، ومن بين الاختبارات الإضافية بجانب فحوصات الحمل، فحص اعتلال الشبكية السكرى الذى يكون مهم جدا فى حالتين، وهما بعد فترة وجيزة من زيارة الطبيب الأولى، وكذلك بعد 28 أسبوعًا من الحمل.
 
ووفقا لما ذكره موقع الخدمات الصحية "NHS" البريطانى، إذا تم اكتشاف المراحل المبكرة من اعتلال الشبكية فى الفحص الأول، فستكون السيدة الحامل مضطرة لإجراء فحص آخر خلال 16 و20 أسبوعًا من الحمل، وإذا تم العثور على اعتلال الشبكية الخطير فى أى فحص، فسوف تتم إحالتك إلى أخصائى العيون، خاصة أن المرض يجب التعامل معه، لما يتسبب فيه من مجرد مشاكل بسيطة فى الرؤية إلى العمى فى أخطر حالاته.
 
ويمكن لبعض النساء اللاتى لا يعانين من مرض السكرى أن يصبن بارتفاع سكر الدم أثناء الحمل، وهو ما يسمى بسكرى الحمل، لكن فى هذه الحالة لا يتم عرضهن لفحص اعتلال الشبكية السكرى.
 

 

ماذا يحدث أثناء فحص اعتلال الشبكية السكرى؟

- يجب أن يستغرق الفحص نحو 30 دقيقة.
 
- ستحصلين على قطرات العين لتكبير بؤبؤ العين، والتى تستغرق ما بين 15 و20 دقيقة، ثم يتم التقاط صور لشبكيتك.
 
- سيكون هناك وميض من الضوء فى كل مرة يتم التقاط صورة لها، لكن الكاميرا لن تلمس عينيك. 
 
- قد تؤدى قطرات العين إلى تضييق عينيك قليلاً، وبعد نحو 15 دقيقة ستصبح الرؤية غير واضحة، وقد تجد صعوبة فى التركيز على الأشياء القريبة منك.
 
- اعتمادا على نوع قطرات العين المستخدمة، يمكن أن يستمر التعتيم بين ساعتين إلى ست ساعات، وقد لن تتمكنى من القيادة إلى المنزل.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة