أكرم القصاص - علا الشافعي

السر فى الرياضة.. ممارسة التمارين 3 مرات أسبوعيا تحولك لنظام غذائى صحى

الجمعة، 01 فبراير 2019 05:14 م
السر فى الرياضة.. ممارسة التمارين 3 مرات أسبوعيا تحولك لنظام غذائى صحى ممارسة الرياضة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن المشي اليومي أو ركوب الدراجات يجعل الناس يرغبون في تناول الفاكهة والخضراوات بدلاً من البرجر والرقائق.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال العلماء إن النشاط البدني هو مفتاح الالتزام بقرارات العام الجديد مثل اتباع نظام غذائي صحى.

ووجدت الدراسة التي أجريت على 2680 من البالغين أنه من المرجح أن يختاروا اللحوم الخالية من الدهون والفواكه والخضراوات بعد بضعة أسابيع من التمارين الرياضية، ورفض الأطعمة المقلية والصودا وغيرها من الدهون والسكريات.

وقال الباحث البروفيسور "مولي براي" ، اخصائي التغذية وطبيب الأطفال في جامعة تكساس في أوستن ، "إن عملية التحول إلى نشاط بدني يمكن أن تؤثر على السلوك الغذائي.

وأظهرت الأبحاث أن التمارين المعتدلة يمكن أن تقلل من تفضيل الأطعمة الغنية بالدهون في الحيوانات عن طريق تغيير مستويات الدوبامين فى المخ.

كما أظهرت العديد من الدراسات وجود علاقة بين كثافة التمرين ومقدار إفراز هرمونات تنظيم الشهية في الجسم.

وجدير بالذكر أنه في عام 2015، وجدت دراسة أمريكية تتبعت عادات تناول الطعام والتمارين لستة آلاف شخص أن التمارين المنتظمة تسبب زيادة الشهيةً للفاكهة والخضراوات.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة