كريس سان رئيس شركة هونر الصينية للهواتف المحمولة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لـ"اليوم السابع": مصر أفضل أسواق منطقة الشرق الأوسط فى مبيعات الموبايل المستهلك المصرى حريص على الإطلاع على أحدث تكنولوجيا

الجمعة، 01 فبراير 2019 08:30 م
كريس سان رئيس شركة هونر الصينية للهواتف المحمولة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لـ"اليوم السابع": مصر أفضل أسواق منطقة الشرق الأوسط فى مبيعات الموبايل المستهلك المصرى حريص على الإطلاع على أحدث تكنولوجيا كريس سان رئيس شركه هونر الصينية للهواتف المحمولة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يغرى سوق الموبايل فى مصر،  كبار الشركات المنتجة للهواتف المحمولة عالمياً على دخول السوق المحلى، نظراً لضخامة حجم المبيعات والذى يصل إلى 18 مليون هاتف سنويا مما يعد الأكبر فى الشرق الأوسط، وتتنافس الشركات فى اختيار نمط دخولها للاستحواذ على أعلى حصة سوقية، ومؤخراً انضم لاعب جديد للمنافسة وهى شركة هونر Honor، العلامة التجارية التابعة لشركة هواوى العالمية.
 
وراهنت هونر منذ انضمامها للسوق المحلى على فئة الشباب، لأنها النسبة الأعلى بين شرائح المجتمع المصرى إذ تصل إلى نسبة 62% بحسب بيانات جهاز الإحصاء، معتمدة فى ذلك على تصميمات جذابة وتقنيات حديثة تتعلق أغلبها باستخدام الإنترنت الذى يقبل عليه الشباب بشكل كبير.
 
وعن رأيه فى السوق المصرى، وخططه للتصنيع المحلى، واستراتيجيته فى السوق المحلى خلال الفترة المقبلة، أجرى "اليوم السابع" حواراً مع كريس سان رئيس شركه هونر الصينية للهواتف المحمولة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال طرح هاتف الشركة الجديد "هونر فيو 20"، وإلى نص الحوار..
 

فى البداية..كيف تقيم السوق المصرى مقارنة بأسواق منطقة الشرق الأوسط؟

 
السوق المصرى من أهم الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط بالنسبة لهونر، وهو ما دفعنى إلى حضور إطلاق هاتفنا الجديد "هونر فيو 20" بالسوق المحلى.
 

وما هى أسباب احتلال السوق المصرى رقم 1 فى منطقة الشرق الأوسط؟

 
أولا بسبب التعداد السكانى الكبير وثانيا بسبب حرص المستهلك المصرى على الإطلاع على التكنولوجيا الحديثة..وخلال الفترة الماضية انخفضت أحجام مبيعات الهواتف المحمولة عالمياً وأيضا فى منطقة الشرق الأوسط ولكن السوق المصرى حقق معدلات نمو جيدة.
 

هل تعتزم هونر تصنيع بعض منتجاتها فى مصر خلال الفترة المقبلة؟

 
ليس لدينا خطة للتصنيع فى مصر فى الوقت الحالى، ولكن لو وجدنا ضرورة للتصنيع المحلى سنفكر فى ذلك.
هل ستطرح هونر منتجات جديدة بخلاف الهواتف الذكية؟
رئيس الشركة
رئيس الشركة
 
هونر لديها مجموعة متكاملة من المنتجات الذكية فى الصين سواء هواتف أو حاسبات محمولة "لاب توب".. أما فى مصر تسعى إلى تحقيق سمعة جيدة من خلال توفير تجربة جيدة للمستخدم وتوفير شبكة موزعين قبل طرح منتجات جديدة..وعلى المستوى الشخصى أمل توزيع منتجات أخرى لهونر خلال النصف الثانى من 2019.
 

كيف ترى المنافسة بين شركات الموبايلات فى مصر بعد انضمام شركات كثيرة؟

 
السوق المصرى ضخم ويمكنه استيعاب عدد كبير من ماركات الموبايلات، ونفس الأمر فى الصين إذ توجد العديد من الماركات بعضها نجح فى الاستحواذ على حصة كبيرة من المبيعات خلال فترة قصيرة، لأنه ما يحكم أى سوق موبايلات فى العالم هو قدرة الشركات على التطور بصفة مستمرة لأن المستهلك يبحث باستمرار عن أحدث تكنولوجيا والتى تتطور بشكل أسرع..ونحن فى هونر ننفق مليارات على البحث والتطوير وهو ما أهلنا أن نصبح بين أكبر 3 ماركات فى السوق الصينى. 
 

ما هى خطط هونر لتوفير خدمات ما بعد البيع للمستهلك؟

 
تعمل هونر على إنشاء 6 مراكز لتقديم خدمات ما بعد البيع للمستهلك بالإضافة إلى تقديم الخدمات حالياً من خلال 30 فرع لشركة راية، كما نستهدف إنشاء 3 فروع لتجربة هواتف هونر.
 
ونحن فى هونر نسعى لتقديم أفضل جودة لعملائنا تغنيه عن مواجهة أى مشاكل فنية فى هاتفه ولذا نسبة عيوب التصنيع لا تتعدى 1% من المبيعات، وهو ما يعطى أفضلية لتجار وموزعين هونر.
 
 

كيف تقدم هواتف هونر أسعار منخفضة للهواتف بتكنولوجيا حديثة؟

 
لدى شركة هونر مبدأ وهو تقديم أحسن قيمة بسعر مناسب، ولذا هى تطرح هواتفها بأسعار منخفضة رغم تكنولوجيا الحديثة..كما لا تتغير أسعار هواتفها بخلاف الماركات الأخرى التى تبدأ بأسعار مرتفعة ثم تبدأ بخفض أسعارها، أما هونر تثبت سعرها على مدى عمر استخدام الهاتف..وعلى سبيل المثال هاتف هونر x 8 سعره فى مصر 4888 جنيه، رغم وجود به العديد من المزايا.
 

هل هناك خطط لإنشاء شراكات مع مشغلى المحمول؟

 
بالفعل هناك تعاون مع شركة اتصالات مصر، وهواتف هونر موجودة بشبكة فروعها..كما نتيح تسهيلات فى السداد من خلال عرض هواتف هونر بمحلات موبايل شوب وراية وبى تك مقابل تقسيط 6 شهور من خلال فوائد.
 

هل تتواجد هواتف هونر بسوق المحمول فى الولايات المتحدة؟

 
نعم من خلال بيع الهواتف عبر موقع أمازون..ونمتلك هناك ميزة أن الولايات المتحدة توفر ترددات متخصصة لشبكات المحمول وهذا بيدفع المستهليكن هناك لشراء منتجات هونر للدخول على الإنترنت.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة