خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بلاش نكتر منه.. استخدام الأطفال لمعجون الأسنان بكثرة يعرضهم للتسوس

الجمعة، 01 فبراير 2019 02:08 م
 بلاش نكتر منه.. استخدام الأطفال لمعجون الأسنان بكثرة يعرضهم للتسوس معجون الاسنان
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن العديد من الأطفال الصغار يستخدمون الكثير من معجون الأسنان، مما يزيد من خطر تعرضهم للأسنان المتشققة أو البقعية عندما يكبرون في السن.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجدت الدراسة أن حوالي 40% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وست سنوات استخدموا فرشاة كانت ممتلئة أو نصف ممتلئة بمعجون الأسنان، رغم أن الخبراء لا يوصون بأكثر من كمية بحجم حبة البازلاء.

واستندت "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها" على دراسة استقصائية لأكثر من 5000 طفل تتراوح أعمارهم بين الثالثة والخامسة عشرة.

ويوصي مسئولو الصحة بأن يشرب جميع الناس الماء الغنى بالفلور، وأن كل شخص بالغ أو كبار السن استخدام فرشاة الأسنان مع معجون أسنان فلوريد مرتين في اليوم.

وأشار الباحثون إلى أن الأطفال دون الثالثة من العمر من المفترض عليهم استخدام كمية من معجون الأسنان بحجم حبة الأرز، أما الأطفال من عمر ثلاثة إلى ستة أعوام يستخدمون كمية بحجم حبة البازلاء.

وقالت الدكتورة "ماري هايز" ، وهي طبيبة أسنان للأطفال في شيكاغو: "الفلوريد ميزة رائعة ، لكن يجب استخدامه بعناية، فالكثير من الفلوريد عند تشكيل الأسنان يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان أو البُسْطَة - المعروف باسم التسمم بـ "الفلور السني".

وفي الحالات القصوى، يمكن أن تكون الأسنان محفوفة بالمعدن، على الرغم من أن العديد من الحالات هي مجرد أطباء أسنان معتدلين حتى إشعار ذلك.

وأشارت دراسات سابقة إلى أن التسمم بالفلور في تزايد مستمر منذ ثلاثة عقود على الأقل، ويمكن أن يؤثر على ما يصل إلى اثنين من كل خمسة مراهقين.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة