أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال تكريمه فى مؤتمر صحفى.. عميد المراسلين الأجانب فى مصر: لم أسمع أن مصر ضايقت أو رحلت مراسلا منذ عهد السادات.. فولكهارد: الدولة تتعاون بفاعلية مع الصحفيين الأجانب.. والإخوانى محمد مرسى فرط فى الهوية المصرية

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 04:00 م
خلال تكريمه فى مؤتمر صحفى.. عميد المراسلين الأجانب فى مصر: لم أسمع أن مصر ضايقت أو رحلت مراسلا منذ عهد السادات.. فولكهارد: الدولة تتعاون بفاعلية مع الصحفيين الأجانب.. والإخوانى محمد مرسى فرط فى الهوية المصرية تكريم فولكهارد باحتفالية الهيئة العامة للإستعلامات
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرمت الهيئة العامة للاستعلامات الصحفى فولكهارد فيندفور بوسام رئيس رابطة المراسلين الأجانب بنادي المراسلين الأجانب، اليوم الاثنين.
 
وقال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن تكريم فولكهارد هى المناسبة الأولى من نوعها، لافتا إلى أن الرئيس السيسي منحه وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى، وهو تكريم كبير للغاية.
 
جاء ذلك خلال الاحتفالية نظمتها الهيئة العام للاستعلامات لتقليد فولكهارد فيندفور وسام رئيس رابطة المراسلين الأجانب بنادي المراسلين الأجانب ، وذلك بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بشارع طلعت حرب ظهر اليوم.
 
وأضاف "رشوان" أن "فولكهارد" أتى إلى مصر وهو فى سن الثامنة عشر والتحق بالجامعة فى مصر، وأصبح خريج جامعة مصرية، لافتا إلى فولكهارد يتحدث ست لغات، وتابع: نعتز بفولكهارد ونرى فيه المهنية ونعتبره مصريا مثلنا.
 
 
ووجه فولكهارد خلال مؤتمر صحفي اليوم، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد هذا التكريم كما وجه الشكر لضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وكذلك محمد إمام مدير المركز الصحفى بالهيئة.
 
 
وتابع:هذا التكريم فخر لى وهو لكل الصحفيين الأجانب والمصريين، كما أنه هناك رغبة جدية من الدولة المصرية للتفاعل مع الإعلام فى الوقت الذى تمر فيه الصحافة بمرحلة ليست سهلة فى العالم كله.
 
وأكد أن المراسلين الأجانب يدافعون عن الحريات، كما أن مصر تتعامل بشكل جيد مع الحريات بصرف النظر عن بعض الاستثناءات الأمنية،  لافتا إلى أن الصحافة الأجنبية هدفها نقل الوقائع وكل صحفي له نظرته وآرائه.
 
وأشار "فولكهارد" إلى أن هناك بعض الأجهزة والمنظمات تنشر الأكاذيب عن مصر، مضيفا: هنا أنا لا أدافع عن الحكومة المصرية لكن أقول الحقيقة.
 
واستطرد:الشعب المصري يتميز بعدد من الصفات على رأسها شيوع القيم والمفهوم الأخلاقى الذي سبقت به مصر دولا أخرى كذلك التسامح والكرم وحب الهوية المصرية الذى يتمتع به المصريون.
 
ولفت إلى أن الإخوانى الراحل محمد مرسي فرط في الهوية المصرية، وجعلها هوية إسلامية.
 
 
وقال فولكهارد فيندفور عميد المراسلين الاجانب فى مصر، أنه لا توجد مشكلة بين الإعلام الأجنبى والحكومة المصرية، لافتا إلى أن تكريمه اليوم يمثل تكريما للصحافة الاجنبية والمصرية معا وليست الأجنبية فقط.
 
 
 
وأضاف فولكهارد، ردا على سؤال اليوم السابع فى مؤتمر صحفي، أنه لا يوجد تضييق على المراسلين الأجانب، مضيفا: لم اسمع أن مصر رحلت مراسلا اجنبيا منذ عهد الرئيس السادات بل يوجد تعاون كامل مع عمل المراسلين الأجانب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة