خالد صلاح

شركة تبتكر رداء يساعد رواد الفضاء على النوم خارج الأرض

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 09:00 م
شركة تبتكر رداء يساعد رواد الفضاء على النوم خارج الأرض الخوذة الجديدة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت شركة فولباك لتصميم الملابس  من تطوير ملابس جديدة تساعد رواد الفضاء في الحصول على قسط كاف من النوم خلال سباحتهم في المركبات الفضائية، فيما تعد فولباك بابتكار مسكن مصغر ذاتي الاحتواء يحتضن رأس رائد الفضاء داخل القلنسوة، بحسب موقع "مرصد المستقبل" الأماراتي
 
وبحسب التقرير، يصعب على الرواد النوم أثناء إبحارهم في الفضاء، فهم يشهدون أثناء وجودهم في محطة الفضاء الدولية شروق الشمس 16 مرة يوميًا، وأفاد كثير منهم الاستعانة بما يساعدهم على النوم مثل الأدوية وقناع العين للحصول على قسط كاف من الراحة.
 
49136659618_9f84b63f3e_c
 
 
ولعل الهدف من هذه الملابس هو مساعدة رواد الفضاء على التأقلم مع قلة النوم والتعود على مواقف الضغط المرتفع أيضًا، وتتألف الملابس من خمسة أجزاء مستوحاة من الحشرات تغلف الرأس كليًا وتحجب الضوء عن مرتديها، وفقًا للموقع. ووصفت الشركة ابتكارها بأنه «يجمع من الناحية الهندسية بين قمل الخشب وخوذة الفضاء.».
 
وقال ستيف تيدبال الشريك المؤسس لفولباك في تصريح له، «أردنا أن يكون ارتداء شرنقة النوم العميق على متن المركبة بمثابة إشعار يرجى عدم الإزعاج،» وأضاف «تتلاشى الأضواء الباهرة ويمسي كل شيء هادئًا ويتركك الناس وشأنك.».
 
49137424767_bd599d0449_c
 
فيما تعد الخوذة قابلة للطي ويتحول الرداء عند طيها إلى سترة اعتيادية يرتديها كثيرون على سطح الأرض، وقد ابتكرت الشركة العام الماضي أول سترة جرافين في العالم والتي تمتاز بالمرونة العالية والقوة، وهي تبيع قمصانًا مصنوعةَ من طحالب نباتية مستدامة المصدر، بالإضافة إلى سترة متغيرة الألوان مستوحاة من قدرة المحار على التخفي.
 
49137424852_ec11a3f02e_c
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة