خالد صلاح

الأفضل والأسوأ على شاشة سينما 2019 حول العالم.. الأبطال الخارقون والرسوم المتحركة بالمراكز الأولى للإيرادات.. Avengers: Endgame تتصدر بأكثر من 2 مليار دولار.. The Lion King ثانيا.. ومينا مسعود يحقق رقما مميزا

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 11:30 ص
الأفضل والأسوأ على شاشة سينما 2019 حول العالم.. الأبطال الخارقون والرسوم المتحركة بالمراكز الأولى للإيرادات.. Avengers: Endgame تتصدر بأكثر من 2 مليار دولار.. The Lion King ثانيا.. ومينا مسعود يحقق رقما مميزا الأفضل والأسوأ على شاشة سينما 2019
كتب - على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلملم عام 2019 أوراقه، لنبدأ بعد أيام قليلة عاما سينمائيا جديدا، وبالنظر إلى حصاد عام 2019، يتضح أنه كان مليئًا بالعديد من النجاحات السينمائية والإيرادات الضخمة والأرقام القياسية التى حققتها السينما العالمية، حيث استطاع فيلم Avengers: Endgame أن يتصدر قائمة الأعلى إيرادا لعام 2019، محققا 2,797,800,564 دولار، أى ما يقارب الثلاثة مليارات دولار أمريكى عالميا، وهو رقم ضخم، تلك الإيرادات تضم منها ما يقارب 2 مليار دولار حصيلة إيرادات الفيلم من خارج الولايات المتحدة، وهو ما يؤكد أن نجاح العمل وشخصياته تخطى الولايات المتحدة الأمريكية ليطال العديد من الدول حول العالم، ومنها دول عربية بالمناسبة، حيث حقق الفيلم ما يقارب 2 مليون دولار أمريكى فى مصر على سبيل المثال، وفى الإمارات حقق 12 مليون دولار أمريكى.
 
Avengers
Avengers
 
 Avengers: Endgame هو استكمال لسلسلة Avengers الشهيرة التى تتناول المغامرين وحلفاءهم ممن يحاولون حماية العالم من تهديدات كبيرة والتى تجسدت بظهور «ثانوس»، الطاغية الجديد القادم من الظلال الكونية يبث الخوف فى المجرات، وهدفه هو جمع الأحجار الـ6 اللانهائية ليبلغ قوة لا محدودة، ما يضع الجميع أمام معركة فاصلة يتوقف عليها مصير اﻷرض، واختفاء عدد كبير منهم.
 
والفيلم من بطولة روبرت داونى جونيور وكريس هيمسورث وسكارلت جوهانسون وآخرين فى دور أبطال خارقين يحاربون الشرير ثانوس الذى يلعب دوره جوش برولين، والفيلم هو ذروة قصة سُردت على مدى 22 من أفلام استوديوهات مارفل على مدى عشر سنوات.
 
فى المركز الثانى بعد Avengers: Endgame، يأتى فيلم الإنيميشن The Lion King، والذى استطاع أن يحقق إيرادات عالمية وصلت إلى 1,656,313,097 دولار، وذلك رغم أن الفيلم صدر فى النصف الثانى من 2019 وتحديدا فى يوليو الماضى، وهو ما يدلل على أهمية أفلام الإنيميشن أو الرسوم المتحركة وشغف الجمهور بمتابعتها.
الفيلم إعادة للنسخة الكرتون التى تم إنتاجها قبل 24 عامًا لتقديمها على طريقة الـLive Action، حيث تم استبدال الإنيمشن فيها بمشاهد أكثر حقيقية، وكان الفيلم قد نجح فى ترك بصمة كبيرة لدى الكثيرين، ويأتى الفيلم بنفس القصة التى طرح بها الفيلم عام 1994.
 
The Lion King
The Lion King
 
 وضمت النسخة الجديدة من فيلم The Lion King الكثير من التعليقات الصوتية للنجوم من بطولة سيث روجن، دونالد جلوفر، الفرى وودارد، تشيويتيل إيجيوفور، بيلى ايشنر، جيمس إيرل جونز، كيجان- مايكل كى، بيونسيه، اريك أندريه، جون كانى، ومن إخراج جون فافرو، وتأليف جيف ناثانسون، بريندا تشابمان، ايرين ميكى، جوناثان روبرتس، ليندا وولفرتون.
 
فى المركز الثالث يأتى فيلم Spider-Man Far From Home، محققا 1,131,927,996 دولار، وهو العمل الذى قام ببطولته توم هولاند وماريسا تومى ومايكل كيتون ويعقوب باتالون وزنديا وجيك جيلنهال، بالإضافة إلى ظهور مميز للنجم الكبير صامويل جاكسون، والفيلم من إخراج جون واتس وتأليف ستيف ديتكو وستان لى.
 
ودارت أحداث الجزء الأخير من السلسلة الشهيرة بعد أحداث Captain America: Civil War، وعودة بيتر باركر إلى روتينه اليومى الطبيعى ودراسته فى مدرسته الثانوية، منصرفًا بالأفكار التى تثبت لنفسه أنه أكثر من مجرد الرجل العنكبوت، لكن عندما يظهر (النسر) كعدو جديد، سيصبح كل شىء مهم لدى (بيتر)، وسرعان ما يخوض العديد من المغامرات بصحبة الرجل الحديدى.
 
 فى المركز الرابع يأتى فيلم Captain Marvel، محققا 1,128,274,794 دولار، وهو من بطولة برى لارسون، وجيما تشان، وماكينا جريس، ولى بيس، وبن مندلسون، وصامويل ل. جاكسون، وجود لو، ودجيمون هونسو، ومن إخراج آنا بودن، وريان فليك، ومن تأليف جين كولان، وليز فلانهيف، وميج ليفاف، وكارلى مينش، ونيكول بيرلمان، وجنيف روبرتسون-دووريت، وروى توماس.
 
فيلم Captain Marvel تدور أحداثه حول تحوّل كارول دانفيرز إلى واحدة من أقوى الأبطال فى الكون عند اكتشاف وجود كوكب الأرض فى منتصف حرب للمجرة بين اثنين من الأجناس الغريبة.
 
فى المركز الخامس جاء الجزء الرابع من فيلم Toy Story، محققا 1,073,394,593 دولار، وهو العمل الذى دخل إلى نادى المليار رغم طرحه فى النصف الثانى من العام أيضا، وليصبح Toy Story 4 رابع فيلم يدخل قائمة المليار دولار لشركة PIXER على الإطلاق، وخامس فيلم من إنتاج شركة ديزنى ينضم لعالم المليارات.
 
تدور أحداث الفيلم، بعد أن أصبح كل من وودى وفريقه ضمن ألعاب الطفلة «بونى»، يكتشف أن هناك لعبة جديدة ضمن ألعابها، وهى الشوكة «فوركى»، التى تعترض على كونها لعبة وتهرب، فيحاول وودى وأصدقاؤه إنقاذها وإرجاعها لبونى، وأثناء رحلته يقابل اللعبة «بو» التى فُقدت سابقا فى الجزء السابق، وتبدأ إقناع وودى بالذهاب معها إلى مدينة الألعاب، حيث الكثير من الأطفال هناك، فيجد وودى نفسه مشتتا بين اكتشاف عالم جديد، أو العودة بفوركى إلى بونى.
 
الفيلم يضم أصوات مجموعة متميزة من الممثلين، وهو من بطولة توم هانكس، آنى بوتس، كيانو ريفز، باتريشيا أركيت، جوان كوزاك، كريستين شال، تيم ألين، لورى ميتكالف، بونى هانت، جودى بنسون، لورى آلان، جيف جارلين، بليك كلارك، باد لوكى، إستل هاريس، جيف بيدجون.
 
فى المركز السادس، يأتى فيلم المصرى العالمى مينا مسعود بفيلمه Aladdin والذى يعد إعادة لإنتاج الفيلم الكرتونى الشهير Aladdin فى نسخة سينمائية حية، والذى طُرح تجاريًا عام 1992، حيث حقق الفيلم 1,050,693,953 دولار.
 
Aladdin
Aladdin
 فيلم Aladdin يشارك فى بطولته الممثل المصرى مينا مسعود، الذى يجسد الأداء الصوتى لشخصية «Aladdin»، والنجمة نعومى سكوت بدور «Jasmine» حبيبة علاء الدين، والنجم العالمى ويل سميث الذى يؤدى دور شخصية الجنى ويجمع العمل بين العديد من عوامل النجاح منها قصة الفيلم المشوقة والرقص والغناء، إضافة الى نجومية ويل سميث.
 
 وتعد مشاركة مينا مسعود فى الفيلم إضافة جديدة لرصيد المصريين ممن رفعوا اسم مصر فى المحافل السينمائية العالمية، خاصة بعد ما مثله رامى مالك من إضافة لأبناء مصر فى الخارج.
 
بالمركز السابع جاء فيلم الـJoker، محققا 1,050,601,623 دولار فى أيام قليلة، حيث طرح فى أكتوبر الماضى، ومن المتوقع له أن يستمر فى حصد الإيرادات، وهو الفيلم الذى تكلفت ميزانيته حوالى 55 مليون دولار، والعمل من إنتاج شركة Warner Bros، وكان قد بدأ العمل فى تحطيم الأرقام.
 
فيلم الـJoker مقتبس من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، والتى تعد أشهر شخصيات عالم Dc Comics، ويعيش الجوكر فى مدينة جوثام، والذى يتعرض لكثير من الضغوطات الصعبة والظروف القهرية التى تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.
 
الفيلم سبق له العرض فى عدد من المهرجانات العالمية، منها مهرجان فينسيا وتورونتو ونيويورك وهامبورج، وزيورخ.
ويضم الفيلم عددًا هائلاً من أهم وأشهر نجوم هوليوود، أبرزهم خواكين فينيكس، روبيرت دى نيرو وزازى بيتز ومارك مارون وبيل كامب وبراين كالين وغيرهم.. فيلم جوكر Joker مصنف عمل للكبار فقط، حيث يحتوى على الكثير من مشاهد العنف.
 
فى المركز الثامن، جاء فيلم Hobbs & Shaw بقيمة إيرادات وصلت إلى 758,910,100 دولار، وهو العمل الذى يعد استكمالا لأحداث السلسلة الشهيرة The Fate of the Furious، التى نجحت فى تحقيق 5.1 مليار دولار، منذ طرحها فى 2001.
 
 بالمركز التاسع، جاء الجزء الثانى من فيلم Frozen بإيرادات وصلت إلى 756,140,237 دولار، وهو استكمال لرحلة نجاح الجزء الأول والذى تخطت إيراداته المليار و276 مليون دولار، بينما وصلت تكلفته 150 مليون دولار، وطرح فى 19 نوفمبر من عام 2013.
 
وكان قد حصد الجزء الأول Frozen من السلسلة وقت عرضه عددًا كبيرا من الجوائز الفنية، من أهمها جائزة الأوسكار الأولى، حيث حصل على جائزة أفضل فيلم «إنيميشن»، وجائزة «Best Achievement in Music Written for Motion Pictures, Original Song»، كما فاز الفيلم بجائزة الجولدن جلوب أفضل فيلم رسوم متحركة، إضافة إلى جائزة «البافتا» و«African-American Film» و«American Cinema Editors»و«Annie Awards».
 
أما فى المركز العاشر، فيأتى فيلم الإنيميشن الصينى، والذى حقق إيرادات وصلت إلى 700,547,754 دولار، وهو بعنوان Ne Zha وإخراج يو يانج، وتدور أحداثه حول ولد لديه قوى فريدة من نوعها، وتتم الاستعانة به فى محاربة قوى الشر وإنقاذ المجتمع.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة