خالد صلاح

الأرصاد: فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحرى.. الأمطار خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.. وتكشف: ارتفاع طفيف ومؤقت بدرجات الحرارة بمعدل درجتين غدا.. واستمرار الشبورة المائية

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 04:00 م
الأرصاد: فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحرى.. الأمطار خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.. وتكشف: ارتفاع طفيف ومؤقت بدرجات الحرارة بمعدل درجتين غدا.. واستمرار الشبورة المائية سقوط أمطار - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد للقاهرة، مع توقعات بارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء غدا الثلاثاء، هكذا جاءت توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، كما كشفت عن استمرار فرص الشبورة المائية على الطرق.

الأمطار قد تمتد للقاهرة
 

ومن جانبه كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية فى الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية اليوم الإثنين ومناطق من الوجه البحرى، لافتا إلى أن فرص الأمطار قد تمتد إلى مناطق متفرقة بالقاهرة ولكنها تكون خفيفة وتكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية .

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه بداية من غد الثلاثاء يسود طقس مستقر على أغلب أنحاء الجمهورية مع تزايد فترات سطوع الشمس وانحسار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية فقط.

وكشف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع غدا الثلاثاء ارتفاع طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة ليوم واحد فقط بمعدل درجتين، حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 24 درجة، مناشدا المواطنين بعدم تخفيف الملابس وارتداء الملابس الشتوية لبرودة الأجواء ليلا وبالصباح الباكر .

وحذر مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من استمرار فرص تكون الشبورة المائية على الطرق فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، مناشدا المواطنين باتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة على الطرق.

طقس اليوم: أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى
 

ووفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، يسود طقس مائل للدفء حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحرى، قد تمتد إلى القاهرة وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة بالقاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة.

طقس الثلاثاء وارتفاع طفيف بالدرجات
 

أما عن طقس غدا الثلاثاء المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد ارتفاعا طفيفا ومؤقتا فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ  على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على السواحل تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وشمال الصعيد العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة