اللواء حسام أنور: حروب الشائعات أخطر من معارك الجيوش

الأحد، 08 ديسمبر 2019 11:31 ص
اللواء حسام أنور: حروب الشائعات أخطر من معارك الجيوش جانب من ندوة مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أركان حرب حسام أنور، المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، بأنه يجب ألا يكون المواطن أداة فى هدم الدولة وتكرار الشائعات، بل يكون الحائط البناء للدولة فى مواجهة المخططات. 
 
وأضاف اللواء حسام أنور المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية فى ندوة ب أكاديمية الشرطة، أصبحت الشائعة سلاح أخطر من المستخدم في الجيوش النظامية، لأنها تستخدم داخليا لهدم الدولة، فأصبحت الشائعة موجه إلى المواطن لإحداث حالة من الزعزعة وإحباط المواطنين حتى يصل إلى عدم الولاء ليصبح هو الأداة لهدم الدولة فما يحدث على أرض الواقع هو مقصود والمستخدم هو المواطن.
 
وتابع: أكثر النجاحات التى نحققها فى الاقتصاد، وهناك مؤشرات إيجابية من إنجازات فى كافة المجالات، لافتا إلى أن هناك تطور فى التكنولوجيا تستطيع من خلالها الأبواق الخارجية تزييف الحقائق، وهناك سرعة فى نشر الأكاذيب لاستهداف المواطن فيصبح المواطن دون وعي وأداة لهدم مؤسسات الدولة، سواء سياسيا أو اقتصاديا اواجتماعيا لتصل إلى مرحلة الدولة الفاشلة ثم النيل منها، وتكون غير قادرة على السيطرة بمؤسساتها، كل هذا يتم من دول خارجية ليصل إلى هدم الدول من الداخل.
 
وأكد أنور، أن هناك محاولات لهدم المنطقة وتقسيمها، ومصر تقف ضد التقسيم، فالمخطط بدأ منذ 2011 ونجح فى الكثير من الدول، وفشل فى مصر، لوجود قيادة قوية وتوعية للشعب المصرى، فالأمر لم ينته بعد، وكل ما تتوالى النجاحات نواجه أكثر تحديات، واستهداف للدولة، فالمواطن يمكن أن يكون عنصر بناء أو عنصر هدام.
 
وخاطب "أنور"، المصريين: "لا تكن أداة تستخدم فى هدم دولتك بعدم بنشر الشائعات، وتأكد من المصادر الرسمية للدولة، وحين تصل إلى مرحلة من الاقتناع ستصبح مدافعا عن الدولة".
 
وانطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية الأولى، فى ندوة أكاديمية الشرطة تحت عنوان "مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها".
 
يشارك فى الندوة، العميد أيمن سعد الدين بأكاديمية الشرطة، واللواء أركان حرب حسام أنور المختص بأكاديمية ناصر العسكرية، والعميد احمد دسوقي بقطاع الأمن الوطنى، والدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات، والدكتور تعليم سعد زغلول رئيس المركز الإعلامى بمجلس الوزراء، والعميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الإستراتيجية..
 
يذكر أن وزارة الداخلية، قد نظمت بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة ندوة بعنوان مخططات إسقاط الدول من الداخل والخارج، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وذلك بحضور اللواء أحمد إبراهيم مدير أكاديمية الشرطة، واللواء علاء الأحمدى مساعد وزير الداخلية مدير قطاع الإعلام والعلاقات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة