السجل الذهبي للمدربين فى كأس الخليج ينتظر رينارد وسوزا

الأحد، 08 ديسمبر 2019 02:40 م
السجل الذهبي للمدربين فى كأس الخليج ينتظر رينارد وسوزا رينارد مدرب منتخب السعودية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسدل الستار اليوم على واحدة من أكثر النسخ إثارة فى تاريخ بطولات كأس الخليج العربى، عندما يلتقى منتخبا السعودية والبحرين فى المباراة النهائية لـ"خليجى 24"، حيث لم تتأكد مشاركة الفريقين فى هذه النسخة من البطولة إلا قبل أيام قليلة من انطلاقها، ولكنهما شقا طريقهما بجدارة إلى المباراة النهائية، والتى تقام اليوم على استاد "عبد الله بن خليفة" فى السادسة مساء اليوم بالدوحة.

وكان من المقرر إقامة المباراة فى "استاد خليفة"، لكن اللجنة المنظمة قررت نقلها إلى الدحيل لضمان امتلاء الملعب، الذى يتسع لـ12 ألف متفرج، خاصة بعد عدم تأهل المنتخب القطري إلى المباراة النهائية، عقب الخسارة 0/1 أمام نظيره السعودى، بينما تأهل منتخب البحرين إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على نظيره العراق 5-3 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى للمباراة بالتعادل 2-2.

ويطمح البرتغالي هيليو سوزا، والفرنسي هيرفي رينارد مدربا البحرين والسعودية في سطر إسمهما بالسجل الذهبي للمدربين الفائزين ببطولة كأس الخليج على مدار التاريخ.

وحقق العراقي الراحل عمانويل داوود المعروف بـ"عمو بابا" اللقب ثلاث مرات مع العراق، بينما حقق الصربي ليوبيسا اللقب مرتين مع الكويت 1972 و1974، والتشيكي ميلان ماتشالا أيضا مرتين مع الكويت أيضاً عامي 1996 و1998.

كما حقق البرازيليين ماريو زاجالو وشيرول وإيفيريستو لابولا والمصري طه الطوخي والكويتي صالح زكريا والسعودي محمد الخراشي ومواطنه ناصر الجوهر والهولنديان بيتر فاندرليم والراحل بيم فيربيك والبوسني جمال الدين موسوفيتش والفرنسيان برونو ميتسو وكلود لوروا والصربي جوران والإماراتي مهدي علي والجزائري جمال بلماضي اللقب مرة واحدة لكل منهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة