إكسترا نيوز: تركيا من أسوأ 10 دول بالعالم فى حريات وحقوق النقابات

الأحد، 08 ديسمبر 2019 06:55 م
إكسترا نيوز: تركيا من أسوأ 10 دول بالعالم فى حريات وحقوق النقابات أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة إكسترا نيوز، أن المعارضة التركية، أعدت تقريرا يكشف فساد وإهمال حزب العدالة والتنمية التركى الذى يتزعمه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حيث أكد التقرير أن العمال الأتراك دفعوا حياتهم ثمنا لجشع وأطماع السلطة السياسية التريكة حيث فقد أكثر من 22 ألف عامل حياتهم فى 17 عاما حكم العدالة والتنمية فقد تم إفقار العمال وعدم تأمينهم.

 

وقالت القناة فى تقرير لها، أن تركيا تضغط على العمال خلال فترة ال 17 عاما يوما بعد يوم بتقليل أجرهم وعدم تأمينهم، لافتة إلى أنه تم الوصول إلى أكبر معدل بطالة فى تاريخنا الجمهورى خلال حكم حزب العدالة والتنمية. حيث، تجاوز عدد العاطلين عن العمل عدد سكان لبنان ووصل إلى 8 ملايين عاطل، حيث تجاوز عدد العاطلين عن العمل عدد سكان 95 دولة.

وأشارت القناة، إلى أن تم زيادة سن التقاعد من خلال قانون الضمان الاجتماعى والتأمين الصحى العام رقم 5510 وبدأت معاشات التقاعد فى الانخفاض، مؤكدة أن نظام الحياة العملية القائم على القمع والضغط والغصب ما هو إلا امتداد لفاشية القرن الواحد والعشرين فقد تم إفقار العمال وعدم تأمينهم طيلة مدة حكم العدالة والتنمية ولعدم قدرتهم على التعايش مع الأسعار المرتفعة بدأ العمال فى الانتحار الجماعى مع ذويهم وعائلاتهم.

 

ولفتت القناة، إلى أن الاتحاد الدولى للنقابات، أكدت أن تركيا من أسوأ 10 دول بالعالم فى حريات وحقوق النقابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة