وزيرة البيئة: زيادة إعادة تدوير المخلفات إلى 500 طن يوميا بالمنيا

الأحد، 08 ديسمبر 2019 12:31 م
وزيرة البيئة: زيادة إعادة تدوير المخلفات إلى 500 طن يوميا بالمنيا الدكتور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة،  إن المرحلة الثالثة من مشروع إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة المنيا تعد استكمالا لما تم تحقيقه خلال المرحلتين السابقتين فى محافظة المنيا، مشيرة إلى أن هذه المرحلة تستهدف توفير التكنولوجيا والدعم الفنى لمنظومة المخلفات الصلبة فى المحافظة وزيادة قدرتها وذلك فى إطار الخطة الشاملة لتطوير المنظومة التى أعدها جهاز تنظيم إدارة المخلفات وسيتم خلال هذه المرحلة رفع قدرات المعالجة إلى 500 طن يوميا.

وأشارت ياسمين، خلال مراسم التوقيع على وثيقة المرحلة الثالثة لمشروع إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة المنيا، بقيمة 70.5 مليون جنيه، إلى أن المنظومة الجديدة تتضمن مراحل مختلفة أبرزها تجهيز البنية التحتية، والمحطات الوسيطة وإنشاء مصانع التدوير وتوفير المدافن الصحية للتخلص من المخلفات التى لا يمكن تدويرها بشكل آمن يحافظ على البيئة، مضيفة أن الشعار الذى تم إطلاقه لتنفيذ تلك المنظومة منذ بدايتها يكمن فى "تجميع أكثر للمخلفات.. تدوير أكتر.. دفن أقل".

واكدت على أهمية دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدنى من الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص فى رفع الوعى لدى المواطنين بأهمية المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة مؤكدة على ترحيب الوزارة بكافة المبادرات الخاصة بجمع المخلفات والتى من شانها تسهيل وصول الكمية المطلوبة من المخلفات لمصانع إعادة التدوير.

وتوجهت بالشكر لجميع الشركاء المعنيين بتطبيق المنظومة، مؤكدة على أهمية دور شركاء التنمية من الجهات الدولية المانحة فى تقديم الدعم الفنى والمالى لمختلف محافظات الجمهورية لرفع كفاءة منظومة المخلفات الصلبة البلدية والنهوض بها.

وأضافت وزيرة البيئة أن الحكومة تضع ضمن أولوياتها توفير التمويل التنموى والاستثمارى للقطاع البيئى، الذى يضم فرص حقيقية للاستثمارات والمشروعات كثيفة التشغيل، ومرتفعة العائد الاستثمارى والبيئى والمجتمعى، بالإضافة إلى البُعد الجغرافى فى المشروع مشيرة إلى أن هذا التمويل من الجانب الإيطالى سيساهم فى تطوير البيئة التشغيلية لإدارة المخلفات فى منطقة الصعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة