خالد صلاح

فيديو.. برنامج الحياة اليوم يبرز انفراد اليوم السابع عن لقاء والد الإخواني سامي كمال.. التعليم تعلق على فيديو رقص طلاب كفر الشيخ.. والتأمين الصحى الشامل: 1.5 مليون سجلوا بمنظومة التأمين الجديدة بـ6 محافظات

الأحد، 08 ديسمبر 2019 11:07 م
فيديو.. برنامج الحياة اليوم يبرز انفراد اليوم السابع عن لقاء والد الإخواني سامي كمال.. التعليم تعلق على فيديو رقص طلاب كفر الشيخ.. والتأمين الصحى الشامل: 1.5 مليون سجلوا بمنظومة التأمين الجديدة بـ6 محافظات الإعلامية لبنى عسل
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز برنامج الحياة اليوم، والذى تقدمه الإعلامية لبني عسل، والإعلامي حسام الحداد، عبر فضائية الحياة اليوم، حيث عرض البرنامج الحياة اليوم، تقريراً مصوراً حول فيديو نشره اليوم السابع، عن الإخوانى الهارب سامى كمال الدين، حول علاقة نجله بجماعة الإخوان، وهروبه إلى تركيا، ونشره أخبارا كاذبة عن الدولة من الخارج، حيث رصد والد الهارب طبيعة علاقة نجله بالإخوان.

وذكر والد الإخوانى الهارب، علاقة نجله بالأسرة، وكيفية هروبه إلى الخارج للتحالف مع جماعة الإخوان، والجماعات الإرهابية، مشيراً إلى أنه ذكر أنه سيسافر إلى الخارج للعمل، ولكنه لم يشر إلى ما كان ينوي السفر إليه، معتبراً أن نجله خائن للبلد، وما يتحدث عنه شيء غير طبيعى.

وروي الحاج كمال الدين  كيف بدأت رحلة الخيانة لنجله سامى الذى ترك كل شىء ليطيع زوجته التى أخذته فى ركابها ضد بلده، قائلا: "ربنا يهديك يا سامى وترجع عن الجنان اللى بتعمله".

وأضاف الحاج كمال الدين: سامى يعتبر عاقا للوالدين لأنه سابنى وأنا فى السن ده بدل ما ييجى يقعد جانبى ويساعدنى، أنا عندى اتنين إخواته فى السعودية أحسن منه على الأقل بيبعتولى عشان أقدر أعيش فى البلد مش سابنى وخد عياله ومراته.

وعن آراء سامى كمال الدين يقول والده: أنا مش موافق على كلامه وناس كتير مش موافقة عليه وهو فيه حد يتكلم على بلده كدة حد يتكلم على أهله، دى تعتبر خيانة لأن ما ينفعش حد يتكلم على بلده وحش وكل كلامهم عمره ما هيعمل حاجة.

علقت بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم فى محافظة كفر الشيخ، على الفيديو المنتشر لطلاب يرقصون الفصل، مشيرة إلى أن هؤلاء الطلاب على غير مستوى التربية، وهم قاموا باستفزاز إدارة المدرسة والمدرسين بسبب تطبيق الغياب والحضور بشكل صارم.

وتابعت بثينة كشك، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، تقديم الإعلامية لبنى عسل، وحسام الحداد، المذاع عبر فضائية الحياة، أن التحقيقات أثبتت أن الطلاب اتفقوا على ذلك الفعل، كما اتفقوا على تصوير فيديو ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وأكملت بثينة كشك، أن الطلاب اتفقوا على الأمر ولا توجد مشكلة بينهم وبين المعلمة، قائلة:"ده سن مراهقة متأخرة تمردوا على الحضور وعلى الوضع الخاص بالمدرسة، ودى سلوكيات هذا السن ولم يتضح أى خلاف شخصى ونزلنا المعلمة مرحلة أقل وتم نقلها إلى مكان أخر، لأنها صغيرة فى السن وطيبة ولم تستطع التعامل مع الطلاب وذلك حتى لا تتأثر نفسياً".

وفي نفس السياق أكد أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أن مصر من أكبر الدولة المستهلكة لمنتج الشاي فى قارة إفريقيا، مشيراً إلى أن مصر من الدول الكبرى فى القارة من حيث عدد السكان، قائلا:"إحنا عندنا موروث شرب الشاي".

وتابع أحمد شيحة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، تقديم الإعلامية لبني عسل، وحسام الحداد، المذاع عبر فضائية الحياة، أنه طالب سابقاً بأن يتم وضع الشاى والتبغ على قائمة السلع الاستفزازية، مشيراً إلى أنه يجب وضع السلع المضرة بالصحة على تلك القائمة.

وأكمل أحمد شيحة، أنه يصعب منع استيراد الشاي والتبغ، لأنه يضر مبالغ كيرة على الدولة من ناحية الضرائب، كما يصعب زراعة الشاى فى مصر، نظراً لأنه يحتاج إلى مناخ مختلف عن مناخ البلاج.

وقال الدكتور أحمد السبكي، مدير منظومة التأمين الصحي الشامل، إن عدد من سجلوا بمنظومة التأمين الصحي الشامل وصل إلى مليون ونصف مليون مواطن فى 6 محافظات، تم تطبيق المنظومة فيها حتى الآن، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بجهد كبير فى هذا الأمر.

وتابع أحمد السبكى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، تقديم الإعلامية لبني عسل، وحسام الحداد، المذاع عبر فضائية الحياة، أن الوزيرة أجرت جولة صباح اليوم في محافظة الأقصر، وتم تسجيل حوالي 293 ألف مواطن فى فيها منذ بداية الإعلان عن التأمين الصحي الشامل.

وأكمل مدير منظومة التأمين الصحي الشامل، أن نظام مختلف تماماً عن النظام الصحي الحالي، حيث يضمن مستوى عالى من الخدمة، والمظلة الخاصة به تضمن علاج القادرين وغير القادرين وجميع المواطنين يحظوا بخدمات جودة بكرامة، قائلا:"الحصول على الخدمة أصبح مختلف يتوجه المريض إلى الوحدة وفي حالة الاحتياج يتم إحالته إلى أقرب مستشفى وذلك مجاناً بشكل كامل للمحتاج والأكثير احتياجاً".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة