خالد صلاح

فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على نشاط الإخوان فى أوروبا.. وتطالب بتحرك غربى لمواجهة تورط الجماعة فى تسهيل العمليات الإرهابية.. وخبراء: الغرب يستخدم التنظيم فى إضعاف الدول العربية.. ومصر أفشلت مشروعهم

السبت، 07 ديسمبر 2019 12:13 ص
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على نشاط الإخوان فى أوروبا.. وتطالب بتحرك غربى لمواجهة تورط الجماعة فى تسهيل العمليات الإرهابية.. وخبراء: الغرب يستخدم التنظيم فى إضعاف الدول العربية.. ومصر أفشلت مشروعهم الاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، ضرورة أن يتحرك المجتمع الغربى لمواجهة جماعة الإخوان التى وفرت المناخ للتنظيمات الإرهابية فى مختلف دول العالم لممارسة الإرهاب، مشيرة إلى أن الإخوان أينما وجدوا فى أى أرض وفى أى بلد لابد أن يكون لهم دور مشبوه .

وقالت القناة فى تقريرها، إن جماعة الإخوان تتحرك بحرية تامة فى بعض اللبدان الأوروبية خاصة بريطانيا وهذا الأمر ليس جديد بل ممتد وهناك تاريخ كبير وطويل بين بريطانيا وجماعة الإخوان.

وأشارت القناة، إلى أن هناك حوادث طعن وإرهاب له آليات مختلفة وتكنيك معين يحدث فى بريطانيا يختلف عن أى تكنيك تستخدمه التنظيمات الإرهابية سواء فى مصر أو الدول العربية الأخرى حيث تتمثل تلك العمليات الإرهابي فى عمليات دهس وطعن، مؤكدة ضرورة أن يكون هناك تحرك سريع من الغرب لمواجهة الجماعة الإرهابية التى وفرت غطاء والمناخ المناسب لكل التنظيات الإرهابية والتطرف الموجود فى أوروبا.

وفى سياق متصل أكد أشرف أبو الهول، مدير تحرير صحيفة الأهرام، أنه لولا حرية حركة قيادات الإخوان في أوروبا لانتهت الجماعة منذ زمن طويل، مشيرا إلى أن الإخوان ليس لديهم نفوذ على المستوى البريطانى ولكنهم مجرد أداة بيد الغرب.

وقال مدير تحرير صحيفة الأهرام، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن أوروبا تسمح للإخوان بالبقاء لدى أراضيهم لأن أوروبا تستخدم الإخوان فى بعض الأوقات، لافتا إلى أن الغرب يستخدم الإخوان فى إضعاف الدول العربية وضرب الأنظمة التى لا يريدها الغرب .

وتابع مدير تحرير صحيفة الأهرام، أن مصر تمكنت من إسقاط الإخوان من الحكم وأفشلت مشروعهم ولكن من الصعب القضاء عليهم تماما لأن خلاياهم النائمة ما زالت موجودة وما زال البعض منهم يحاول التأثير فى الرأى العام والدليل على ذلك كم الشائعات التى نتعرض لها بشكل يومى والذى يصل إلى عدى آلاف من الشائعات .

وفى إطار متصل أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، أن مخطط جماعة الإخوان الإرهابية يهدف إلى تفتيت الوطن العربي منذ نشأتها على يد حسن البنا فى عام 1928، حيث إن مخططها لم يتغير، لافتة إلى أن الجماعة استخدمت اسم الإسلام لإثارة الفتن واعتبار عناصرها فقط هم المسلمين وباقى الشعب المصرى ليس مسلم.

وقالت فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن جماعة الإخوان هى مجرد فكرة بريطانية استخدمتها لندن خلال استعمارها لمصر فى محاولة منها لنشر الفتن وتفتيت المنطقة العربية، بعد أن فشلت بريطانيا فى إثارة الفتن فى مصر وتفتيت لحمة الشعب المصرى.

ولفتت فريدة الشوباشى إلى أن الإخوان هم جزء من مخطط استعمارى، موضحة أن ما يؤكد على غباء أردوغان أنه استخدم الإخوان الذين فشوا من أكثر من 90 عامًا فى تفتيت مصر، من خلال التحريض على الدولة المصرية، مؤكدة أن مخطط الإخوان وأردوغان أفشله الشعب المصرى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة