أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد نشر حالته فى اليوم السابع..

شريهان أبوالحسن لأم الطفل زين المصاب بالشيخوخة المبكرة: "إنتى بطلة الحكاية"

السبت، 07 ديسمبر 2019 06:31 م
شريهان أبوالحسن لأم الطفل زين المصاب بالشيخوخة المبكرة: "إنتى بطلة الحكاية" شريهان أبو الحسن مع الطفل زين
كتبت _ أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف برنامج كلام ستات الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن الطفل "زين" مريض الشيخوخة المبكرة "البروجيريا"، الذى نشر اليوم السابع قصته ومحاربته لهذا المرض.

وسلط البرنامج الضوء على تقرير "اليوم السابع" الذى عرض حالة "زين" باستضافة دينا عجمى والدة الطفل المصاب بمرض الشيخوخة المبكرة، وهو مرض نادر احتماله واحد لكل 8 ملايين طفل.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن لـ أم زين: "إنتى بطلة هذه الحكاية"، وعرضت تجربة الأم مع هذا الطفل المصاب بالمرض النادر وكيف عرفت المرض فى عمر 6 شهور وكيف تعاملت الأم مع حالته.

 

 

وقالت الأم "دينا العجمى" تقبلت مرض ابنى وتعاملت معه وتجاوزت الصدمة وحولت الصدمة إلى طريقة سليمة للتعامل معه إنسانيا وطبيا بالتواصل مع حالات مشابهة خارج مصر، وسافرت بيه أمريكا لمركز متخصص لتعرف على كيفية التعامل مع هذا الطفل المميز كما قال الأطباء هناك. 

وأضافت أن زين "طفل طبيعى فى كل شىء الذكاء والكلام والتطور ماعدا حالة القلب والشرايين والشكل الخارجى مطالبة الناس بالتعامل بإنسانية مع الحالات المشابه وتوفير سبل التعليم المناسبة لهذه الحالات".

زين هيثم الذى لم يكمل عامه الثالث، دخل قلوب الكثيرين، حيث إنه واحد من 8 ملايين طفل مصابين بمرض الشيخوخة المبكرة على مستوى العالم، والذى يسمى البروجيريا وهو عبارة عن اضطراب وراثى نادر يصاب به الأطفال وأعراضه تشبه أعراض الشيخوخة ولكن فى سن مبكرة جدا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة