أكرم القصاص - علا الشافعي

تشغيل الخط الملاحى شرم الشيخ-الغردقة بدءا من اليوم بعد تأجيل 12 شهرا.. وزير النقل يدشن الخط الجديد لنقل السياح بأتوبيساتهم بالمراكب السياحية.. رحلة واحدة أسبوعيًا كتجربة والعبارة كوين نفرتيتى تشهد أولى الرحلات

السبت، 07 ديسمبر 2019 10:00 ص
تشغيل الخط الملاحى شرم الشيخ-الغردقة بدءا من اليوم بعد تأجيل 12 شهرا.. وزير النقل يدشن الخط الجديد لنقل السياح بأتوبيساتهم بالمراكب السياحية.. رحلة واحدة أسبوعيًا كتجربة والعبارة كوين نفرتيتى تشهد أولى الرحلات ميناء شرم الشيخ والغردقة
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الخط يربط مع الأقصر وأسوان ويشجع السياحة بين المدن الـ 4

 

أكدت هيئة موانئ البحر الأحمر أنه سيتم تشغيل خط ملاحى بين الغردقة وشرم الشيخ لخدمة حركة السياحة ابتداء من اليوم السبت، حيث تم إنهاء كافة الإجراءات والتنسيقات مع الجهات المعنية والشركات السياحية، وذلك بعد أكثر من 12 شهرًا من التأجيل.

وأضافت هيئة موانئ البحر الأحمر أن المركب السياحى نفرتيتي التابع لشركة الجسر العربى للملاحة ستقوم بأولى رحلاتها غدا، حيث تم الاتفاق بين الهيئة وشركة الجسر العربى للملاحة التابع لمصر والأردن والعراق على تشغيل مراكبها على هذا الخط لخدمة ونقل السياح بين شرم الشيخ والغردقة.

وأوضحت مصادر مسئولة لليوم السابع أن المهندس كامل الوزير سيشهد غدا بدء التشغيل التجريبيى للخط الملاحى الجديد العامل بين الغردقة وشرم الشيخ، حيث سيتم نقل السياح بسياراتهم وأتوبيساتهم على السفن السياحية من شرم الشيخ إلى الغردقة، بحيث يمكنهم بأتوبيساتهم الانتقال من الغردقة برا إلى الأقصر وأسوان والعكس من أسوان والأقصر إلى الغردقة ثم بحرا إلى شرم الشيخ.

وأضافت المصادر أنه سيتم تشغيل مركب أو سفينة سياحية واحدة تابعة لشركة الجسر العربى للملاحة فى بداية المشروع، على أن تقوم برحلة واحدة أسبوعيًا ليتم زيادتها بعد ذلك مع تزايد الإقبال من شركات السياحة والانتقال بين شرم الشيخ والغردقة عبر الخط الملاحى الجديد، لافتة إلى أن ذلك فى إطار مجهودات وزارة النقل ومحافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر والهيئة العامة لموانى البحر الأحمر لتشجيع البرامج والمخططات السياحية وتنوع المنتج السياحى.

ولفتت المصادر إلى إن العبارة كوين نفرتيتى هى إحدى العبارات التابعة لشركة الجسر العربى وجنسيتها إردنية، وهى بطول 82 متر، عرض 16 متر، غاطس 2.9 متر، سرعة 28.7 عقدة، وتحتوى على 580 مقعدا للركاب، وتتسع لـ 130 سيارة و6 أتوبيسات، وتمتاز بفخامة صالاتها ومقاعدها وأماكن الترفيه بها، مشيرة إلى أن الوكيل السياحى لهذا الخط وهى شركة القناة للتوكيلات الملاحية تعمل على الترويج لهذا الخط بين شركات السياحة .

ومن المقرر أن تقوم العبارة برحلات منتظمة أسبوعيا لتنشيط السياحة بين المدن السياحية، حيث إن هناك عدداً كبيرا من السياح الذين يزورون شرم الشيخ ولا يزورون الغردقة والأقصر وأسوان لبعد المسافة بالطريق البرى إلا إنه من الممكن عن طريق الخط الملاحى "الغردقة - شرم الشيخ" اختصار المسافة وزيادة برامج الترفيه لهم وتشجيعهم.

وكلف وزير النقل مسئولى ميناءى الغردقة وشرم الشيخ بضرورة التنسيق مع كافة الجهات العاملة بالميناءين لتسهيل الإجراءات وتجهيز المينائين لاستقبال الرحلات، وذلك بعدما تم استكمال كافة الشهادات والموافقات الأمنية وإنهاء أعمال التفتيش البحرى والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للقيام بالرحلات على الخط الملاحى الداخلى "الغردقة - شرم الشيخ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة