خالد صلاح

المزارات المصرية تُبهر العالم.. الإندبندنت: مصر تتصدر قائمة الوجهات السياحية الأكثر جذبا.. "سياحة البرلمان": الإشادة الدولية تؤكد نمو القطاع السياحى.. برلمانى: دفعة قوية نحو عودة النشاط السياحى المصرى لقوته

السبت، 07 ديسمبر 2019 12:30 م
المزارات المصرية تُبهر العالم.. الإندبندنت: مصر تتصدر قائمة الوجهات السياحية الأكثر جذبا.. "سياحة البرلمان": الإشادة الدولية تؤكد نمو القطاع السياحى.. برلمانى: دفعة قوية نحو عودة النشاط السياحى المصرى لقوته المزارات المصرية تُبهر العالم
كتب ـ هشام عبد الجليل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد قطاع السياحة نموا كبيرا وازدهارا خلال السنوات السابقة، مما جعلها محط أنظار العالم.

ونالت المزارات السياحية شهرة واسعة على مستوى العالم، وتصدرت مصر قائمة الوجهات الموصي بها لقضاء العطلات وفقا لصحيفة الإندبندنت البريطانية، وذلك مع استئناف الرحلات الجوية لمدينة شرم الشيخ، حيث تشهد السياحة انتعاشة مدهشة.

النائب رياض عبد الستار

وفى هذا الإطار، قال النائب رياض عبد الستار، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن تصدر مصر قائمة الوجهات الوصي بها لقضاء العطلات، وفقا لصحيفة الاندبندنت البريطانية، تمثل إشادة دولية بالنشاط السياحى التى تشهده مصر، والإجراءات التى اتخذتها الدولة المصرية لجذب السياح الأجانب.

وأوضح عضو لجنة السياحة، أن ما ذكرته الصحيفة البريطانية، يمثل دعوة لجميع الدول بضرورة تشجيع مواطنيها على زيارة مصر، نظرا لما تمتلكه من مناطق سياحية جذابة، وهو ما سيمثل دفعة قوية نحو عودة النشاط السياحى المصرى لقوته من جديد باعتباره مصدر أساسى من مصادر الدخل القومى.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن تصدر مصر قائمة الوجهات الوصي بها لقضاء العطلات هى شهادة انطلاق مصر دوليا والعبور للأمام والاطمئنان، لافتا إلى أن تقرير الصحيفة البريطانية يأتى بعد تأكدهم من أن البلاد تعيش فى أمن وأمان، موضحا أن العديد من دول العالم استأنفت رحلاتها الجوية لمصر.

النائب سامى رمضان

مصر تُبهر العالم

وفى إطار متصل، أكد النائب سامى رمضان، أن تأكيد الصحف العالمية يؤكد قدرة السياحة المصرية على إبهار العالم كما أنها تمثل دعوة للسياح الأجانب بزيارة مصر .

وقال رمضان، إن تصريحات الصحف العالمية تحمل عنوانا واضحا وصريحا لنجاح السياحة المصرية والتقدم إلى مكانتها العالمية المعتادة، متابعا: "شهدت السياحة المصرية في وقت سابق انخفاض ملحوظ في معدل النمو السياحي إلا أن اهتمام الدولة بتوفير كافة عناصر النجاح للسياحة المصرية وعودتها مرة أخرى إلى ما كانت عليه من ازدهار وانتعاش وعودة التدفق السياحي إلى معدلاته بل وزيادة هذا المعدل".

وتابع النائب سامى رمضان: "وفرت الدولة الأمن والأمان والاستقرار عاد التدفق مرة أخرى إلى أرض الفيروز الأمر الذي شجع على هذا التدفق الذي وصل إلى 11 مليون سائح وهو الأمر الذي جعل الصحف العالمية تشهد للسياحة المصرية".

النائب إسماعيل نصر الدين

انتشار الباعة الجائلين والتوك توك بشارع المعز

فيما أكد النائب إسماعيل نصر الدين، أن ملف السياحة يشهد اهتمام غير مسبوق من قبل الدولة، وهناك إشادات دولية بمصر ومواقعها السياحية وما أحرزته من تقدم في هذا الإطار، وتحقيق نمو كبير في القطاع السياحى خلال السنوات الأخيرة السابقة، وكل هذا الأمر يستوجب تكاتف الجهود من قبل كافة مؤسسات الدولة والعمل جنبا إلى جنب للقضاء على بعض الملاحظات التي من شأنها ممكن أن تعرقل النهوض بهذا القطاع الحيوى.

وأوضح نصر الدين، أنه تقدم بطلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة في القضاء على بعض الظواهر السلبية في الأماكن السياحية، والمتمثلة في انتشار الباعة الجائلين، والتوك توك، وبعض التعديات على هذه الأماكن الأثرية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه من ضمن الظواهر السلبية على سبيل المثال، انتشار المقاهي والباعة المتجولين والتوك توك وغيرها من التعديات في شارع المعز لدين الله الفاطمي، مما يؤثر على حركة السياحة بالمنطقة وليس بالشارع فحسب، خاصة وأن الشارع يعد متحفا للعمارة والآثار الإسلامية مما يترك انطباعا سلبيا عن مصر لدى السائحين، ويستوجب هذا الأمر تدخل فورى ليس على مستوى الشارع فقط ولكن على صعيد كافة القطاعات السياحية على مستوى الجمهورية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة