خالد صلاح

آمال وأحلام وأسرار نائبات المحافظين الجدد.. "غادة" أم لثلاث أطفال وتحلم بوصول أسوان للسياحة العالمية.. "هند" تضع تعزيز الثقافة والقضاء على العشوئيات ضمن أولوياتها.. و"دينا" تركز على ملف المرأة فى مطروح.. فيديو

السبت، 07 ديسمبر 2019 12:52 م
آمال وأحلام وأسرار نائبات المحافظين الجدد.. "غادة" أم لثلاث أطفال وتحلم بوصول أسوان للسياحة العالمية.. "هند" تضع تعزيز الثقافة والقضاء على العشوئيات ضمن أولوياتها.. و"دينا" تركز على ملف المرأة فى مطروح.. فيديو نائبات المحافظين الجدد
كتبت منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خطوة جديدة تخطوها المرأة المصرية بعد إثبات جدارتها فى توليها المناصب القيادية، فلم تخل القرارات الرئاسية الجديدة الخاصة بتعيين المحافظين الجدد ونوابهم من تواجد العنصر النسائي بداخلها وبقوة، حيث صعدت 7 شابات لمنصب نائب المحافظ، تأكيدًا من القيادة السياسية وصانع القرار على أن المرأة المصرية  قادرة على اتخاذ القرارات ولديها حلول بينة للمشكلات؛  فالتمكين السياسي بجميع أشكاله لم يعد بعيدًا عن أعين المرأة المصرية التى تخطو نحوه بخطى سريعة و ثابتة وقوية.
 
 
مانعرفه وما هو مدون فى الملفات الشخصية لنائبات المحافظين الجدد هو الكفاءة والتميز فى المجالين التعليمى والعملي؛ ولكن ماذا عنهن وحياتهن ومشاركتهن السياسية والاجتماعية داخل المجتمع المدنى؛ والتى أهلتهن لاعتلاء منصب سياسى مهم سماته هو الذوبان داخل المجتمع المصرى والمساهمة الفعلية فى حل مشكلاته؟ هذا ما سنعرفه فى السطور التالية عن أربع نائبات وصلن إلى منصب نائب محافظ.

المهندسة غادة يحيى أبو زيد نائب محافظ أسوان 

المهندسة غادة يحيى ابنة محافظة أسوان عينت عضوا  بهيئة التدريس بكلية الهندسة جامعة أسوان، وعضو لجنة التصنيف الدولى بالجامعة والمدير التنفيذى لمعظم المؤتمرات التخصصية بجامعة أسوان، فى مرحلة الدكتوراة التحقت بالجامعة المصرية اليابانية ونالت منصب رئيس اتحاد الباحثين بالجامعة على مدار عام.

4
 
 
تقول "غادة" عن تجربتها داخل الجامعة اليابانية: كانت تجربة غنية بالخبرات واكتساب مهارات الإدارة لتعاملها المباشر مع قيادات الجامعة، بعد حصولها على الدكتوراه عادت "غادة" إلى جامعة أسوان واعتلت بعض المناصب الإدارية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي حتى يوم إعلانها نائبًا لمحافظ أسوان.
 
"غادة" زوجة لمهندس مدنى وأم لأربعة أبناء ثلاثة أولاد وبنت أكبرهم فى الصف السادس الابتدائى وأصغرهم لديه عام ونصف، تقول لـ"اليوم السابع": التوازن والتوافق بين أسرتى الصغيرة بيتى وأولادى وأسرتى الكبيرة فى محيط عملى كنائب لمحافظ أسوان تحدى كبير  يدعمنى فيه أهلى ونصفى الأخر، زوجى العزيز الذى لا يمكن أنسي دوره الحقيقى ومشاركته الفعالة فى حياتى حتى وصلت لهذا المنصب، لذلك يجب أن أهتم بهم أكثر وأتحدث معهم وأشاركهم أوقاتهم.
 
لم تكن "غادة" تعلم باختيارها لمنصب نائب محافظ أسوان إلا أثناء اجتماعها مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء يوم الإثنين 27 نوفمبر الساعة الثامنة مساءً وعن ذلك تقول: خليط من الفرحة والذهول انتابنى وظللت طوال الليلة أشعر وكأنى فى حلم حتى صباح يوم حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية.
 
تقول "غادة": شعرت بالسعادة فى عيون أسرتى كاملة وأطفالي ووالديا واخوتى وأصدقائى، الجميع يشعر بالحالة من التفاؤل والأمل حفزتي أن أعمل جاهدة من أجل محافظتى وحل مشكلاتها، وأن تكون أسوان من أوائل المحافظات السياحية على مستوى العالم فهى بالفعل من أهمهم، سأركز على الملف التكنولوجى على كيفية معرفة العالم الخارجى ما هى أسوان؟ ولماذا تكون مقصدك السياحى؟ وماذا ستفعل فيها؟ وأما عن ملف المرأة فى الصعيد هدفى أن أتواصل معها لأقصى نقطة حتى تضع أهدافها أمام أعينها وتسعى هى جاهدة لتحقيقها وألا تخضع إلى أى  محاولات تجنيب أو إسكات أو تهميش .

هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة 

هند عبد الحليم ابنة محافظة القاهرة حاصلة على ليسانس الحقوق بالغة الإنجليزية جامعة القاهرة و درجة الماجستير فى القانون جامعة إنديانا فى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد كانت "هند" تشغل وظيفة مدير تنفيذى بوكالة دعاية وإعلان خاصة.

واهتمت هند بالعمل الميدانى ومساعدة البسطاء  وأبناء دور الأيتام عن طريق النوادى والجمعيات الأهلية المعنية بهذا الأمر، كما أنها خريجة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة الدفعة الثالثة.

11
 
وعن اختيارها لمنصب نائب محافظ الجيزة تقول هند: حاولت استيعاب الخبر فكانت المفاجأة كبيرة ثم تحولت المفاجأة إلى فرحة عارمة ثم فى النهاية إلى قلق شديد فبعد حلف اليمن وبدء العمل الجاد شعرت بالمسئولية التى على عاتقى ومدى تحملى لها ونجاحى فيها.
 
"هند" أم لطفلتين صغيرتين أكبرههما تبلغ من العمر سبع سنوات هذه الطفلة التى شاركت أمها فرحتها وتحدثت معها عن ماهية وظيفتها الجديدة وماذا تعنى بل وتشاركها بإبداء رأيها البسيط فى بعض المشكلات التى تقابل الأم فى عملها.
 
وتتابع هند: فرحة والدي وخاصة أبى كانت كبيرة للغاية فهو فخور بي ويدعمنى كثيرًا، وخاصة فى أرائي حيث أنى أعشق الثقافة ولى أفكار كثيرة فى هذا الشأن،  ولكن هذا تغير بعض الشيء عندما اطلعت على المشكلات داخل محافظة الجيزة وخاصة ملف العشوئيات الذى سأحاول على حله قدر المستطاع وبجانبه أحقق حلمى فى نشر الثقافة والقراءة والإبداع، وسأكون عند حسن ظن الجميع بي .

المهندسة لبنى عبد العزيز نائب محافظ الشرقية

المهندسة لبنى عبد العزيزابنة محافظة الشرقية حاصلة على بكالوريوس الهندسة وكانت تشغل منصب مدير عام الإدارات الهندسية بمحافظة الشرقية.

3
 
تقول "لبنى": الحدث هز مشاعرى ومشاعر من حولى وسعدت به كثيرًا لدرجة أننى لم أصدقه حتى يوم حلف اليمين رغم أننى كنت أعلم قبلها بثلاثة أيام، فكان هذا اليوم بمثابة عيد بالنسبة لى ولأسرتى التى كانت معى أمى وزوجى وابنتى "ندى" وأخى وأختى، الجميع فرح باعتلائى منصب حساس كهذا حتى أصدقائى وزملائى  فى العمل وشعر الجميع بالتفاؤل وأن لكل مجتهد نصيب حتى لو كان فى سن صغير فالفيصل هنا هو العمل والفكر والاجتهاد، فجميعنا هنا صغار فى السن ولكن الخبرات غنية ومختلفة .
 
وتتابع نائب محافظ الشرقية حديثها: شدنى اهتمام القيادات بمجموعة نواب المحافظين وتدريبنا جيدًا على المهارات الشخصية وكيفية التعامل المواطنين، وأتمنى أن أساهم فى حل مشكلات المواطنين داخل محافظتى الشرقية والتى أعلم جيدًا ما هى نقاط ضعفها وقوتها .

دينا محمد الدسوقى نائب محافظ مطروح

دينا محمد الدسوقى ابنة محافظة الغربية حاصلة على بكالوريوس وماجستير رياض الأطفال، عشقت العمل الميدانى والأهلى فحصلت على تدريبات فى تنمية الموارد البشرية والصحة النفسية، شغلت مناصب تدريبية فى عدة منظمات دولية منها منظمة الفاو الدولية للتغذية، الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومدرب وخبير بوحدة مشروع المدارس اليابانية بالتعاون مع هيئة الجايكا اليابانية.

2
 
تقول "دينا" : "العمل الميدانى والسياسى أهلنى لاعتلاء منصب نائب محافظ مطروح وهذا أكد لى أن قيادات الدولة تعرف جيدًا من يعمل ويجتهد محبا لبده فقط".
 
"دينا" زوجة وأم لطفلة أنجبتها منذ عدة شهور فقط، تقول الأم: ابنتى كانت "وش خير" وزوجى سعد بى جدًا ودعمنى كثيرًا وكان يقول لي"ركزى فى عملك أكثر عايز تكونى فى منصب أكبر من هذا " فأنا أشكره كثيرًا على دعمه لى ووقوفه بجانبي .
 
ومن أهم الملفات التى ستهتم بها "دينا" هى ملف المرأة داخل محافظة مطروح ورفع الظلم عن الجميع ووضع كل واحد فى مكانه السليم .
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة