روسيا تؤكد تصميمها لتسوية الأزمة الأوكرانية فى إطار "صيغة نورماندى"

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 02:09 م
روسيا تؤكد تصميمها لتسوية الأزمة الأوكرانية فى إطار "صيغة نورماندى" دميترى بيسكوف
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد دميترى بيسكوف، المتحدث الصحفى للرئاسة الروسية "الكرملين"، أن بلاده مصممة على العمل الجاد فى إطار قمة صيغة "رباعية نورماندى" فى باريس، والخروج بآفاق حقيقية لحل الأزمة فى أوكرانيا، مضيفا أن موسكو ستكون حريصة أيضا على عدم ظهور اتفاقات بديلة لاتفاقات مينسك.

وقال بيسكوف، اليوم الجمعة، نحن مع المساهمة فى تسوية النزاع الداخلى الأوكرانى فى جنوب شرق هذا البلد، وتوفير فهم مشترك لعدم وجود بديل لتنفيذ لاتفاقات مينسك، بجانب منع أى تلاشى لهذه الاتفاقات، ستكون هناك لقاءات ثنائية هامة على هامش هذه القمة للرئيس فلاديمير بوتين مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكى.

ومن المقرر أن تعقد قمة صيغة "رباعية نورماندى" فى باريس 9 ديسمبر الجارى، بمشاركة زعماء روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا.

وتشكلت "رباعية نورماندى" لتسوية الأزمة فى أوكرانيا صيف عام 2014 فى إقليم نورماندى شمال غرب فرنسا أثناء الاحتفالات بذكرى مرور 70 عاما على إنزال قوات التحالف فى الحرب العالمية الثانية إلى الشاطئ الفرنسى.

فى سياق متصل، أعلنت الناطقة باسم الحكومة الألمانية أولريكا ديمير، اليوم الجمعة، أن المستشارة أنجيلا ميركل والرئيس الروسى سيبحثان خلال لقائهما فى باريس على هامش اجتماع "نورماندى" الوضع الخاص بطرد الدبلوماسيين الروس من برلين مؤخرا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة