أكرم القصاص - علا الشافعي

حوادث إطلاق النار تتوالى داخل القواعد العسكرية بالولايات المتحدة.. مسلح يفتح النار داخل قاعدة جوية بفلوريدا قبل مقتله.. مراكز الرعاية الصحية تستقبل 5 مصابين جراء الحادث.. وغموض حول الدوافع

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 09:00 م
حوادث إطلاق النار تتوالى داخل القواعد العسكرية بالولايات المتحدة.. مسلح يفتح النار داخل قاعدة جوية بفلوريدا قبل مقتله.. مراكز الرعاية الصحية تستقبل 5 مصابين جراء الحادث.. وغموض حول الدوافع الشرطة الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى السابع من ديسمبر عام 1941، وقع أسوأ هجوم استهدف البحرية الأمريكية عندما قامت اليابان أثناء الحرب العالمية باستهداف الميناء والقاعدة العسكرية بيرل هاربر والذى تعتبر المقر الرئيسى للأسطول الأمريكى فى المحيط الهادى، ويقع فى ولاية هاواى.

 

وقبل ساعات قليلة من الذكرى الـ 78 لهذا الهجوم المروع الذى أسفر عن مصرع أكثر من 2400 شخص، توالت حوادث إطلاق النار داخل القواعد العسكرية التابعة للبحرية الأمريكية.

 

فقد وقع إطلاق نار داخل قاعدة بينساكولا الجوية التابعة للبحرية أمريكية داخل الولايات المتحدة الجمعة وأسفر عن سقوط ضحايا إلى جانب منفذ الهجوم، ليصبح الهجوم الثانى الذى يقع فى قاعدة عسكرية أمريكية خلال يومين فقط.

 

 وبحسب ما ذكرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، قام مسلح بفتح النار داخل محطة جوية تابعة للبحرية الأمريكية فى ولاية فلوريدا، وقتل شخص واحد على الأقل وأصيب آخرين بحسب ما أفادت السلطات، التى أكدت مقتل منفذ الهجوم.

 

وأوضحت الشبكة أن مركزا للرعاية الصحية استقبل خمسة مصابين على الأقل من جراء إطلاق النار.

 

وقد تم إغلاق القاعدة العسكرية بعد تقارير عن وجود إطلاق النيران.

 

وقال نائب المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير أنه تم إخطار ترامب بالحادث، وقال: "لقد تم إطلاع الرئيس على حادث إطلاق النار فى قاعدة بينساكولا الجوية التابعة للبحرية، وهو يراقب الوضع".

 

وأعرب النائب عن ولاية فلوريدا ريك سكوت عن أسفه وصلاته لأجل الجرحى، وقال إنه يتابع الموقف، ووجه الشكر للبحرية الأمريكية وسلطات تنفيذ القانون المحلية لاستجابتها السريعة.  

 

كما توجه عملاء للإف بى أى من المناطق القريبة إلى مكان الواقعة للوقوف على ملابسات الحادث، بحسب ما ذكرت سى إن إن.

 

ويعمل فى قاعدة بينساكولا الجوية الأمريكية أكثر من 16 ألف عسكرى و7400 من المدنيين، بحسب موقعها الإلكترونى، ويعيش فيها المئات من العائلات، بحسب ما قا المحلل العسكرى لسى إن إن جون كيربى.

 

ويعود تاريخ القاعدة إلى عام 1820، وتعتبر مقر للطيران البحرى الأمريكى. وخلال الحرب العالمية الأولى كان أغلب طيارى البحرية وقوات المارينز وضباط الطيران يبدأون تدريبهم على الرحلات منها.

 

وجاء إطلاق النار فى فلوريدا بعد يومين فقط من قيام بحار لا يزال بالخدمة بإطلاق النار فى قاعدة بيرل هاربر العسكرية الأمريكية فى هاواى، مما أسفر عن مصرع اثنين من المدنيين وإصابة ثالث قبل أن ينهى المنفذ حياته، دون معرفة الدوافع والأسباب وراء هذا الهجوم وما إذا كان هناك استهداف متعمد للضحايا أم تم اختيارهم بشكل عشوائى.

 

وتقع قاعدة بيرل هاربر هيكام المشتركة على بعد حوالى 13 كم غرب هونولولو، وتضم أكثر من 55 ألفًا من مشاة البحرية وعائلاتهم، بالإضافة إلى أكثر من 5 آلاف من أفراد القوات الجوية وعائلاتهم. وقد جرى إنشاؤها بإعادة تنظيم قاعدة بيرل هاربور البحرية وقاعدة هيكام الجوية في أكتوبر 2010.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة