أكرم القصاص - علا الشافعي

تعليم القليوبية تناشد أولياء الأمور تسديد المصروفات الدراسية المتأخرة

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 01:06 م
تعليم القليوبية تناشد أولياء الأمور تسديد المصروفات الدراسية المتأخرة طه عجلان وكيل تعليم القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشدت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية أولياء أمور التلاميذ الطلاب بكافة المدارس والمراحل سرعة سداد المصروفات الدراسية المتأخرة، والتي تشهد عزوفا في السداد مما تسبب في تدني نسبة المحافظة في جمع المصروفات لنسبة ضئيلة جدا، نتج عنها عجز في سداد مستحقات عمال المدارس والإنفاق على الأنشطة وتجهيز أعمال الامتحانات.

وأكدت المديرية، في بيان لها، على ضرورة السداد في أقرب وقت لتلافي العجز في النفقات ولتجنب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتأخرين في السداد.

قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، في تصريحات صحفية، اليوم، إن نسبة سداد المصروفات الدراسية لطلاب المدارس شهدت أقل مستويات في السداد هذا العام وهذا أمر يتطلب من أولياء الأمور التكاتف مع المديرية لحل المشكلة وسرعة السداد، مشيرا إلى أن العزوف عن دفع المصروفات يتسبب في تعطيل العمل في المؤسسات التعليمية، لأن سداد مستحقات الدولة واجب قومي والتغاضي عنه يؤثر سلبا على كافة المؤسسات.

وأوضح عجلان، أن تدني مستويات سداد المصروفات تسبب في أزمات في سداد مستحقات عمال المدارس وتوفير مستلزمات الأنشطة الطلابية، والتجهيز للامتحانات التي تتطلب مبالغ مالية ضخمة لتوفير مستلزمات طباعة الامتحانات وأوراق الأسئلة والأحبار والتجهيزات الأخرى.

وخاطب عجلان أولياء الأمور مطالبا إياهم تغليب المصلحة العامة والوطن وسرعة سداد المصروفات لأن تسلم الكتب الدراسية ليس معناه التنازل عنها، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لسداد حق الدولة، ومن المقرر البدء بإنذار المتقاعسين عن السداد وعدم دافعي المصروفات بالفصل وربط تقارير أداء مديري الإدارات التعليمية والمدارس بالعمل على رفع نسب تسديد المصروفات الدراسية، ومن المقرر أيضا عقد اجتماع طارئ الأحد المقبل مع مسؤولي التعليم لوضع خطة لتشجيع المواطنين على سداد المصروفات المتأخرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة