أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة" تطلق حملة للكشف المبكر عن الإصابة بالسكر.. حشام الحفناوى: زيادة قرارات العلاج على نفقة الدولة لـ2400 جنيه

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 02:00 م
"الصحة" تطلق حملة للكشف المبكر عن الإصابة بالسكر.. حشام الحفناوى: زيادة قرارات العلاج على نفقة الدولة لـ2400 جنيه الدكتور هشام الحفناوي أمين عام اللجنة القومية للسكر
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق قريبا وزارة الصحة والسكان حملة قومية تندرج تحت مبادرة 100 مليون صحة للكشف المبكر عن عوامل الاستعداد للإصابة بمرض السكر بين المواطنين وذلك ليتم تفادى المخاطر والمضاعفات الناتجة عن الإصابة بالمرض والتي يأتي فى مقدمتها التهابات الأعصاب الطرفية على أن يتم توفير العلاج بالمجان لجميع المرضي.
 
 
وأكد الدكتور هشام الحفناوى أمين عام اللجنة القومية للسكر بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المعنى بالفحص من هم فوق سن 40 عاما لتجنب المضاعفات الخطرة لمرض السكر مشيرا إلى استهداف قياس السمنة والوزن والضغط والتعرف على التاريخ العائلى للمرضى لتعزيز قواعد البيانات والتعرف على معدلات الإصابة بالمرض أو احتمالية حدوثه.
 
 
وأضاف أمين عام اللجنة القومية للسكر أن الهدف تفادى الإصابة بمرض التهابات الأعصاب الطرفية، مشيرا إلى توفير التوعية اللازمة للمرضى بجانب العلاجات والأدوية الأمنه وفق أحدث برتوكول علاجي للمرضى مؤكدا أن المستهدفين بالفحص للكشف عن مرض التهاب الأعصاب الطرفية أحد المضاعفات الخطرة للإصابة بالسكر.
 
 
 
وأوضح الدكتور هشام الحفناوي أن 4% من مرضى السكر يحصلون على علاج ارتفاع نسبة الدهون بالدم مشيرا إلى أن الفحص الخاص باكتشاف ما قبل السكر يشمل صدور القرار الخاص بالعلاج على نفقة الدولة وإجراء التحاليل كالسكر التراكمى ومعدلات مقاومة الأنسولين فى الدم .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة