خالد صلاح

موقع أمريكى: مناظرات الدوحة دعاية قطرية لشراء أصوات مؤيدة بالإعلام الغربى

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 10:32 ص
موقع أمريكى: مناظرات الدوحة دعاية قطرية لشراء أصوات مؤيدة بالإعلام الغربى امير قطر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع "واشنطن أكسمنير" الأمريكى، إن قطر تقوم بشراء أصوات مؤيدة لها فى وسائل الإعلام الأمريكية من خلال شراكات سرية مع عدد من المواقع، فى مقابل التزامها الصمت عن الانتهاكات التى تحدث فى إمارة تميم.

 وقال الموقع فى مقال كتبه تشارلز جاكوبز، رئيس جماعة ضد العبودية الأمريكية، إن عدد من وسائل الإعلام التقدمية والمنظمات التعليمية الأمريكية من بينهاNowThis ، وهو موقع إخبارى موجه للشباب، ومجلة Vox وSXSW وTED Talks، قد قامت مؤخرا وفى إطار من السرية بالشراكة مع الحكومة القطرية لإنتاج سلسلة مناظرات موجهة إلى الأمريكيين تحت عنوان "مناظرات الدوحة"، وتصور تلك الحلقات المسلسلة مناقشات تم تصويرها أمام جمهور حى داخل استوديو والترويج لها إلكترونيا ويتم تمويلها من قبل مؤسسة قطر الخاضعة لسيطرة النظام.

وأوضح التقرير، أن سلسلة المناظرات تم تقديمها على أنها مشاركة فكرية رفيعة المستوى عن الأمور التى تمثل مبعث قلق عميق للغربيين مثل مستقبل الرأسمالية والديمقراطية، لكنها هدفها الحقيقى هو المساعدة فى خلق وضع تأمل الحكومة القطرية أن تحجب بعض سياستها الأكثر معارضة للسياسات  التقدمية الداخلية والخارجية فى العالم.  ووصف الكاتب مناظرات الدوحة بأنها أحدث خطوة علاقات عامة يقوم بها نظام غير ليبرالى استطاع أن يجذب نفسه للنخب التقدمية الغربية بسهولة ملحوظة.

وأكد المقال على أن مناظرات الدوحة تثبت أنه بالنسبة لبعض منابر الصحافة، فإن القيم التقدمية ما هى إلا مواقف تقدم لجمهور ساذج، والمال هو من له السيادة. ففى مقابل، ذلك سيتجاهل Nowthis سجل فظيع لحقوق الإنسان، كما ستغفل SXSW العبودية الحديثة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة