خالد صلاح

كوريا الجنوبية تتبرع لجارتها بيونج يانج بمبلغ 5 ملايين دولار لمشروع إنسانى

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 09:00 ص
كوريا الجنوبية تتبرع لجارتها بيونج يانج بمبلغ 5 ملايين دولار لمشروع إنسانى كوريا الجنوبية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، أن سول من المقرر أن تتبرع بخمسة ملايين دولار لمشروع إنسانى تابع لمنظمة الصحة العالمية فى كوريا الشمالية، يهدف إلى تسهيل حصول النساء والأطفال على العلاج الطبى.

وقالت الوزارة، إن منظمة الصحة العالمية عبرت عن رغبتها فى استئناف مشروع الدعم الطبى للنساء والأطفال الذى تم تعليقه عام 2014، وأجرت محادثات مع حكومتنا بخصوص خطط المساعدة ذات الصلة"، موضحة أن الحكومة قررت تقديم هذا التبرع بناءً على تصميمها على أن هذا المشروع سيساهم فى خفض نسبة وفيات الأطفال الرضع وأمهاتهم.

ويشير هذا لأول تبرع من قبل كوريا الجنوبية لمنظمة الصحة العالمية فى خمس سنوات ويأتى أيضا فى ظل جمود العلاقات والتبادلات بين الكوريتين حيث لم يحرز أى تقدم يذكر فى محادثات نزع السلاح النووى بين الشمال والولايات المتحدة.

يذكر أن سول، كانت قد قدمت تبرعات لمنظمة الصحة العالمية حتى عام 2014، ولكن توقفت التبرعات منذ ذلك الحين إثر جمود العلاقات بين الكوريتين، بيد أن حكومة الرئيس الحالى مون جيه-إن ترى أنه ليس من المفترض أن تلعب السياسة دورا فيما يخص الشؤون الإنسانية، معربة عن أملها فى أن يعزز مثل هذا الدعم جوا من المصالحة بين الكوريتين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة